الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حقنة مضاد حيوي تودي بحياة "إيمان وسجدة".. ماذا حدث؟

الأطفال
الأطفال

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل واقعة وفاة الطفلتين “إيمان وسجدة” بسبب حقنة مضاد حيوي بإحدى صيدليات منطقة مينا البصل بالإسكندرية بعد بيان النائب العام أمس بخصوص الواقعة، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.


البداية عندما تلقى قسم شرطة مينا البصل بلاغًا من والدة الطفلتين إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية.


وبسؤال الأم، قالت في التحقيقات إنها ذهبت إلى صيدلية بجوار محل إقامتها بمنطقة بشائر الخير لصرف روشتة علاج للطفلتين حيث يعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة وبرد، مشيرة إلى أن الصيدلانية وصفت عقارًا بديلًا للمدون بروشتة العلاج، إلا أنها حاولت البحث عن العلاج الأصلي فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل.

وأضافت  أن العاملة داخل الصيدلية حقنت ابنتيها بالعقاقير “مضاد حيوي” دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا على الفور.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وألقي القبض على صاحبة الصيدلية وعاملتين بها، وأمرت النيابة العامة التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير.

وقررت النيابة حجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.


ويذكر أن قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء بمعاقبة المتهمين “أ.خ” عامل، و”أ.ث” وشقيقه “ف.ث”، و”ع.ع" بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر لاتهامهم باستعراض القوة والعنف مع موظفين عموميين ومحاولة التعدي عليهم بدائرة مركز المنشأة.

 

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2022، بدائرة مركز المنشأة، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف مع موظفين عموميين داخل مستشفى المنشأة والتعدي عليهم.


وكشفت التحريات أن المتهمين استعملوا القوة والعنف مع طبيب وممرضة أثناء الكشف على طفلة ابنة أحد المتهمين، وتمكن أمن المستشفى من السيطرة عليهم، وتحرير بلاغ ضدهم وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.