الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فى اجتماع مجلس الأمناء.. خطة لرفع نواتج التعلم بين طلاب مدارس مطروح

الاجتماع
الاجتماع

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اجتماعًا مع أعضاء مجلس أمناء محافظة مطروح بمقر ديوان عام المديرية، بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية لمناقشة عددا من الملفات الهامة لدعم منظومة التعليم بالمحافظة.

بدأ وكيل تعليم مطروح الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، مشيدًا بالدور الذي لعبه مجلس الأمناء خلال المرحلة الماضية، لاسيما دعم منظومة الامتحانات وإعداد وتجهيز الاستراحات الخاصة بالمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

- مناقشة الارتقاء بمنظومة التعليم ودعم الطلاب غير القادرين
وخلال الاجتماع ناقش وكيل تعليم مطروح  مع أعضاء المجلس عدد من الموضوعات المتعلقة بدفع منظومة التعليم والارتقاء بها خلال المرحلة المقبلة، وتضمنت أهم الموضوعات التى تم طرحها خلال الاجتماع ضرورة تقديم الدعم لمديري المدارس من أجل تجهيز المدارس بشكل لائق وتهيئة المناخ لابنائنا الطلاب ودعم الأنشطة التربوية لتحقيق الطلاب الاستفادة القصوى من تواجدهم بالمدرسة.

كما استعرض وكيل تعليم مطروح  دعم الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات المدرسية بالتنسيق مع توجيه عام التربية الاجتماعية، موجهًا مجلس أمناء مرسى مطروح بالمشاركة الإيجابية فى هذا الملف على اعتبار أن إدارة مرسى مطروح التعليمية تعد الأكبر من بين الإدارات التعليمية التسع.

- رفع معدلات ونسب نواتج التعلم لدى الطلاب
وناقش وكيل تعليم مطروح  ضرورة  تعاون مجلس الأمناء فى ملف رفع معدلات ونسب نواتج التعلم لدى الطلاب على مستوى الإدارات، مشددًا على أن هذا الملف هو الأهم من بين الملفات التى يتم طرحها نظرًا لأنه يرتبط بملفات أخرى مثل ملف الجودة، مشيرا أن قيادات التعليم على مستوى المحافظة تعمل جاهدة للارتقاء بهذا الملف وأنه يجري خلال المرحلة القادمة وضع خطة بالتعاون مع موجهي عموم المواد التعليمية للعمل على رفع نواتج تعلم الطلاب وبما ينعكس على العملية التعليمية.