الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط يتفقد وضع الأساسات لمشروع مستشفى 2020 لعلاج الأورام

كشكول

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، بدء أعمال الأساسات والخوازيق لمشروع مستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج لأورام، الذى يعد أحد المشروعات القومية المهمة الجارى تنفيذه لخدمة عشرات الآلاف من مرضى الأورام.

 

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى، أن المشروع يمتد على مساحة 15 ألف متر مربع، ومن المقرر تنفيذه على 3 مراحل تدريجية، ويشمل مستشفى كبرى، تضم عدة مراكز طبية متخصصة لعلاج مختلف الفئات العمرية من المصابين بالأورام، بداية من العيادات الخارجية وأماكن إقامة الأطفال وغرف علاج اليوم الواحد لتلقى العلاج الكيماوى وغرف عمليات جراحية وفق أحدث النظم الطبية، وعنايات مركزة متخصصة للأطفال.

 

كما تم تخصيص المركز الطبي الثانى لعلاج البالغين والسيدات والرجال، أما المركز الثالث فيعمل على تقديم خدمة علاجية للمرضى، إلى جانب مركز بحثى وفق النظم العلمية العالمية لإجراء الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة فى مجال تشخيص وعلاج الأورام.

 

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أهمية إسراع الخطى لتنفيذ المشروع، وتذليل أية عقبات من أجل افتتاح المرحلة الأولى منه فى أقرب وقت ممكن، لتحقيق خدمة المرضى والهدف المرجو من المشروع.