الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بـ"التعليم": قرار بغلق مدرسة الشهيد السيد حسين البنا بدمياط

مديرية تعليم
مديرية تعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر  تعليمات  فورية بإغلاق  مدرسة الشهيد السيد  حسين  البنا بكفر سعد في دمياط  بعدما تبين وجود شروخ وتصدعات بالمبني المدرسي.

وأشارت المصادر، إلى زيارة لجنة بقيادة وكيل  الوزارة بدمياط  ومسئول هيئة الابنية التعليمية ومديرعام  ادارة كفر سعد، للمدرسة صباح  اليوم، وتأكدت  من عدم صلاحية المدرسة لاستقبال  التلاميذ وتقرر نقلهم  جميعا الي مدرسة  أمنة.

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما انتظم العام الدراسى الجديد الأحد 2 أكتوبر فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى بالمدارس الدولية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة. 

وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير بيئة صحية أمنة للطلاب.