الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع لجنة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة

كشكول



تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د محمد صافي عميد كلية الحقوق، وأ.د. ياسين الشاذلى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.، والدكتور أحمد خليفة، مدير مكتب التعاون الدولى، تنظم الكلية بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال) ورشة عمل حول "إصلاح نظام تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول وانعكاساته على مصر والدول النامية الأخرى في المنطقة"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق الحادى عشر من أكتوبر الجارى.

وتُعد هذه الشراكة هى الأولي من نوعها على صعيد الجامعات المصرية والعربية لاستضافة فعاليات لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال) بهدف التعريف بمجهودات اللجنة فى مجال الاصلاح التشريعي في عدد من مجالات القانون التجاري الدولى، وتشجيع الدول على اعتمادها.

ويهدف هذا الحدث إلى زيادة الوعي بالمبادئ الأساسية لقانون الاستثمار الدولي وتحديد إطار تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول على المستوى الدولي وكذلك استعراض مجهودات الحكومة المصرية من أجل تأمين آلية فعالة لتسوية المنازعات الخاصة بالمستثمرين الأجانب بما ينعكس على زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

ومن ضمن المتحدثين فى هذه الفعالية: الأستاذة آنا جوبين بريت، سكرتير الأونسيترال ومديرة قسم القانون التجاري الدولي في مكتب الشؤون القانونية للأمم المتحدة، والمستشار الدكتور حسام صادق مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي والثقافي، المستشار هاني فتحي جورجي رئيس محكمة الإستئناف بمحكمة شمال القاهرة، الأستاذة فاطمة خليفة مستشار قانوني في مكتب الشئون القانونية - قسم القانون التجاري الدولي - أمانة الأونسيترال، الأستاذ يوسف السمان الشريك بمكتب ذو الفقار ومشاركوه، الأستاذ محمد سلام المستشار بمكتب معتوق وبسيوني ومشاركوه. كما يشارك في هذا الحدث عدد من الأكاديميين والممارسين والباحثين والمسؤولين الحكوميين لمناقشة مدى كفاءة النظام الخاص بتسوية المنازعات بين المستثمرين والدول.

Advertisements
Advertisements
Advertisements