الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تتفاعل مع المبادرة الخضراء بتنظيم مؤتمر واقع ومستقبل التغيرات المناخية

كشكول

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر واقع ومستقبل التغيرات المناخية المحلية والعالمية والذي يعقد خلال الفترة من ٣: ٥ أكتوبر ٢٠٢٢ وتنظمه جامعة حلوان.

وافتتح المؤتمر الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المؤتمر الذي يأتي تفاعلا مع المبادرة الخضراء الذكية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية هي القضية الراهنة التي تشغل العالم.

وخلال المؤتمر تحدثت الدكتورة سناء حجاز مقرر المؤتمر عن جهود جامعة حلوان في ملف التغيرات المناخية، وهو ما يؤكد على اهتمام الجامعة بالمستجدات المحلية والدولية  واقتراح الحلول العلمية للتكيف مع هذه التغيرات تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والخطة الاستراتيجية للتغيرات المناخية ٢٠٥٠.
وأوضحت مجالات المؤتمر التي تركز على التغيرات المناخية من منظور علمي متعدد المجالات، وكذلك التغيرات المناخية من منظور قومي مجتمعي، الطب الحيوي والتكنولوجيا، وتغير المناخ والعلوم التطبيقية، العدالة المناخية وأثر الاتفاقات الدولية في الاتجاه نحو عالم أكثر عدالة مناخية، مقتضيات تحقيق العدالة المناخية في الاتفاقات الدولية وانعكاساتها في التشريعات الداخلية، والتغيرات المناخية وأثرها علي بيئة العمل، وكيفية مواجهة التغير المناخي ودور التعليم في مناهضة التغير المناخى.

وبناء على ذلك اهتمت الجامعة بمجموعة من الأنشطة ولا سيما فى مبادرة حياة كريمة، والقوافل التنموية والملتقيات العلمية، استثمار الموارد فى القرى الأكثر احتياجا وذلك لتحسين نوعية وجودة الحياة والتكيف مع التغيرات المناخية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements