الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

بعد وفاة طفلة العجوزة.. تعرف على تعليمات التعليم بشأن تطبيق "الفسحة" بالمدارس

طالبات
طالبات

بعد وفاة تلميذه بالصف الثاني الابتدائي، بمدرسة سيد الشهداء التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، أثر سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة، نتيجة تدافع الطلاب وقت الفسحة، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.

نرصد خلال التقرير التالي، تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تطبيق"الفسحة" على فترات بين الصفوف بالمدارس.

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المديريات التعليمية بضرورة تفاوت مواعيد الفسحة بالمدارس للصفوف المختلفة، في المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاث الأولي تسبق فسحة الصفوف الرابع والخامس والسادس.

واوضحت  أن ينطبق هذا على المرحلة الإعدادية والثانوية.

ووزعت التعليم، المهام والأدوار على هيئة التعليم بالمدارس ومتابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي، والفسحة المدرسية وموعد انصراف الطلاب من المدرسة حفاظًا على تأمين الطلاب وسلامتهم.

سقوط إحدى التلميذات

وفي ذات السياق، قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إنه تم إبلاغها بسقوط إحدى التلميذات وتدعى منة تامر فراج، 8 سنوات بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية من الدور الثالث بالمدرسة مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وأوضح البيان الصحفي، أنه تبين من الفحص المبدئي قيام الطالبة المذكورة بمغافلة مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة وتسلقها سور الدور الثالث وسقوطها.

وأكمل البيان: وعلى ضوء ذلك قرر محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة ثلاث شهور مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شئونها.

وتابع البيان: تأسف محافظة الجيزة أشد الأسف عن حدوث الواقعة، ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الطالبة المتوافاة، وأن المحافظ وحجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأسرتها.