الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بعد وفاة طالبة.. «حجازي» يتفقد مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي صباح اليوم، زيارة مفاجئة لمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة.

جاءت تلك الزيارة علي خلفية الحادث المأساوي الذي أسفر عن وفاة طالبة وأصابة ١٥ من زميلاتها عقب انتهاء الفسحة المدرسية مما أدي لسقوطهم من ارتفاع مترين.

وكان  الوزير قد قرر أمس إحالة مدير الإدارة التعليمية بكردارسة  ومدير المدرسة المعتمدية الاعدادية  بنات والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية، و  ذلك عقب الاعلان عن وفاة تلميذة  "م.م.م"  في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى. 

كما وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

كما نبه جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.