الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير المالية يهنئ ألمانيا بعيدها القومي ومرور 70 عامًا على العلاقات مع مصر

وزير المالية المصري
وزير المالية المصري

قدم وزير المالية الدكتور محمد معيط التهنئة لدولة ألمانيا بمناسبة احتفالها بعيدها القومى، ومرور 70 عاما على العلاقات المصرية الألمانية، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الألمانية ازدادت عمقا منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية رئاسة الجمهورية.

وأكد وزير المالية في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية بالقاهرة بتخريج دفعة جديدة من الطلاب  سعادته بالتواجد في الجامعة الألمانية، موضحا أن طلاب الجامعة الألمانية لديهم قدرات خاصة يستطيعون معها تحقيق المقاصد الوطنية للدولة المصرية.

وأضاف أن طلاب الجامعة الألمانية يمثل ن قيمة مضافة للدولة المصرية، حيث ركزت الدولة على تهيئة الأجواء في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وعقد الشركات مع كبري الجامعات العالمية.

وتابع قائلا، إن التحول الرقمي في منظومة الضرائب والجمارك، ما كان لها أن تنجح إلا بفضل الشباب الواعد الذي تلقي تعليما على أعلى مستوى.

وأشار معيط إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة لها دور بارز في العديد من المشروعات القومية، بنا في ذلك مشروع الهوية البصرية الذي يطبق في العديد من المدن المصرية، فضلا عن الدور الكبير الذي تمثله الجامعة الألمانية في خارج مصر والسمعة الأكاديمية الرفيعة التي تحتلها وسط كبري الجامعات العالمية.

وتابع قائلا، إنه على الطلاب أن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم من خلال العمل الجاد، حتى يأخذون مصر إلى الأمام، مقدما الشكر لدولة ألمانيا حكومة وشعبا للدور الداعم في مختلف المجالات