السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التعليم تكشف أسباب الاستغناء عن قصة مغامرات في أعماق البحار «خاص»

كشكول

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مبررات الاستغناء عن الكتاب الإضافى "القصة" فى اللغة العربية للصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية بالمنهج القديم.

وأشار مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لكشكول إلى أنه نظرا لأننا فى المنظومة الجديدة قد راعينا التكامل بين المهارات اللغوية من استماع وتحدث وقراءة وكتابة فقد أولينا القصص فى الكتب المطورة من رياض الأطفال إلى الصف الخامس  الابتدائى اهتماما كبيرا فضلا عن النصوص المعلوماتية.
وأضاف أنه تتنوع القصص ما بين قصص الاستماع التى تتجاوز الست قصص فضلا عن القصص التى تعالج كموضوعات قراءة لذلك فلسنا بحاجة إلى الكتاب الإضافى الذى كان منفصلا عن القضايا التى تعالجها دروس الكتاب المقرر وأنه كان يقرر بدءا من الصف الخامس الابتدائى.
وأوضح المصدر في تصريحاته الخاصة أنه بناء على ما سبق فإننا لم نعد بحاجة إلى الكتاب الإضافى لتحقق الهدف منه باقتدار فى الكتاب المطورة.

ودشن معلمي اللغة العربية هاشتاج وداعا  مغامرات في أعماق البحار، وأوضحوا أنه  تم إقرار قصة "مغامرات في أعماق البحار" لأول مرة ضمن منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي  ١٩٩٧ / ١٩٩٨.