الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي» يتسلم لافته "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا"

كشكول

تسلم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، خلال تفقده سير الدراسة بدمياط، لافتة اعدتها مديرية التربية والتعليم، حملت شعار " قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا " و" نحن شركاء فى بناء شخصية أبنائكم ".

جاء ذلك  تفعيلا للقيم التى وجهت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي الجديد 2022/2023 بجميع المدارس..

 وأكدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم وضع خطة محددة للاستعداد التام للعام الدراسى الجديد، والتأكد من جاهزية المدارس،  حيث استعدت ١٠٧٩ مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى الادارات التعليمية العشر لاستقبال ما يقرب من ٤٥٠ الف و٦٢٩ طالب وطالبة.

وأشارت محافظ دمياط، إلى تجهيز ٢٣٥ مقر لمرحلة رياض الأطفال بإجمالى ٨١٢ قاعة لاستقبال ٣٧٠٣٧، هذا إلى جانب افتتاح ١٧ قاعة جديدة لاستيعاب الأطفال المتقدمين لمدارس اللغات حتى سن ٥ سنوات، كما لفتت إلى حرص المحافظة على تقديم الدعم الكامل للمنظومة التعليمية وذلك لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

يذكر أن الوزير والمحافظ تفقدا مدرسة ٦ أكتوبر الابتدائية المطورة بمدينة دمياط للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسى وتطبيق اليوم الرياضى والثقافى بالمدرسة وذلك وفقًا لخطة حددتها الوزارة نظرا لأهمية الدور الذى تلعبه الرياضة والأنشطة المختلفة فى تنميةمهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم..