الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تعلن أسماء المشروعات الفائزة فى دورة الاحتضان الأولى للابتكارات التربوية

كشكول

أعلنت جامعة الإسكندرية  تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وفي إطار أنشطة مشروع حاضنة جامعة الإسكندرية للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم PILOT، والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن برنامج إنطلاق، الانتهاء من المعسكر التدريبي الخاص بدورة الإحتضان الأولى لحاضنة جامعة الإسكندرية للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعلم PILOT.    

وانعقد المعسكر على مدار خمسة أيام في الفترة من 14 أغسطس 2022 حتى 18 أغسطس 2022 وقدمه نخبة من المدربين المتخصصين من أصحاب الخبرات في مجال ريادة الاعمال.
 

شارك في المعسكر التدريبي إحدى وأربعين متدربا ومتدربة من مختلف الفئات وتنوعت المشروعات المقدمة بأفكار كثيرة منها ما يدور حول استخدامات الهولوجرام والواقع الافتراضي وتمحورت بعضها حول منصات متخصصة وحلول أخرى ركزت على التشبيك مع مجتمعات الأعمال في العملية التعليمية الجامعية. 
ووقع الإختيار على خمس مشروعات تم إختيارها من قبل لجنة تحكيم متخصصة  ليتم إحتضانها فى حاضنة PILOT حيث ستحصل الشركات على دعم مالى يصل إلى ٢٠٠ ألف جنيه للشركة الواحدة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالإضافة إلى الدعم الفنى والتقنى. 
   والمشروعات الفائزة هى:-
* المشروع الأول​ (6 Millennia) 
* المشروع الثاني (Connect Out) 
* المشروع الثالث (A4A)​
* المشروع الرابع (Dentunity) 
* المشروع الخامس (3aysha)

 جدير بالذكر أن حاضنة PILOT هى إحدى حاضنات البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وهى حاضنة متخصصة في مجال الإبتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم للتعليم العالي.