الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 نقاط يجب أن يحسمها نظام الـ«تحسين» في الثانوية العامة.. خبير يوضح

طلاب ثانوي
طلاب ثانوي


قال أحمد مبارك، الخبير التعليمي والمدير السابق في وزارة التربية والتعليم، إن قرار عودة التحسين لطلاب الثانوية العامة من حيث المبدأ «إيجابي للغاية»، ويرفع الضغوط من على كاهل الاسرة المصرية والطلاب.
وأشار مبارك لـ كشكول، إلى أن القرار يحتاج إلى توضيح بخصوص ٣ نقاط أساسية، أولهما متعلقة بتحديد رسوم السماح بالإعادة، والنقطة الثانية عدد المرات التي سيسمح بها بالإعادة، وأخيرا نوع الطلاب الذين سيسمح لهم هل هم الناجحون أم الراسبون أم الفئتين؟.
وأضاف أنه مجرد التفكير في هذا الشأن هو نقطة ايجابية لأنه لا توجد منظومة تعليمية في العالم تعطي طلابها فرصة واحدة لخوض الاختبارات، بل يجب أعطاء عدة فرص للطلاب من أجل اكتشاف المنظومة الامتحانية/ وفى نفس الوقت تعطى الفرص لاي طلاب تحدث له ظروف سواء صحية أو أسرية في الحصول علي فرصة ثانية لخوض الاختبارات.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت يوم الخميس الماضي عن دراستها لمشروع قانون يتيح إعادة السنة كاملة لطلاب الثانوية العامة ردود أفعال ايجابية فى الاساط التعليمية، التى اعتبرت المشروع يعالج بداية لعلاج سلبيات التى ظهرت في امتحانات الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية.
بينما أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تدرس مشروع قانون لإمكانية أن يعيد طالب شهادة الثانوية العامة السنة كاملة على أن يكون ذلك في جميع المواد بآليات تراعي مبدأ تكافؤ الفرص وحرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.
 

Advertisements
Advertisements