الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خلال تفقده الجامعة التكنولوجية بـ6 أكتوبر.. وزير التعليم العالي: إصدار قانون لنقابة التكنولوجيين قريبًا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


تفقد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية بمحافظة الجيزة، بحضور ومشاركة عدد من قيادات وزارة التعليم العالي، على رأسهم الدكتور أحمد الحيوي، مستشار الوزير للتعليم الفني.

وأكد وزير التعليم العالي، الالتزام بالخريطة الزمنيه التي أقرها الأعلى للجامعات مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التعليم التكنولجي له مستقبل واعد وكبير إقليميًا ودوليًا، موضحًا أن اختيار الطلاب لجموع الكليات التكنولوجية أمر جيد ومؤشر كبير لنجاح المنظومة، مؤكدا أن التعليم التكنولوجي يحتوي على الكثير من البرامج الحديثة والمرغوبة في سوق العمل، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي يشهد طفرة كبيرة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات التكنولوجية ستقدم خدمة متميزة لجميع الطلاب، موضحًا أن الجامعات التكنولوجية تشمل ٣ محاور للتعليم، سواء التعلم داخل الحرم الجامعي أو التعليم عبر الشركات الدولية أو من خلال التعاقدات مع كبرى المؤسسات الصناعية، لافتًا إلى أن التعليم التكنولوجي يقدم خدمة تعليمية متميزة تؤهل لسوق العمل.

وجاوب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عدد من تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور، حول اعتماد الشهادة والنقابات التي سينضم إليها الطلاب بعد التخرج، موضحا أن الجامعات التكنولوجية والشهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مضيفا أنه خلال أيام سيتم إقرار قانون النقابة "نقابة التكنولوجيين"، من قبل مجلس النواب، للطلاب الحاصلين على شهادة الجامعات التكنولوجية.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements