الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس القاهرة تستقبل الطلاب بالبلالين قبل انطلاق الدراسة غدا (صور)

كشكول

 

قررت مدارس ادارة مصر القديمة التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عمل يوم تعريفي قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، بمدارس المحافظة غدا الاحد، لتلاميذ رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي لأزالة الرهبه ولاخوف من نفوذ التلاميذ الصغار، وتعودهم علي الذهاب للمدرسة، ولاستلام الكتب المدرسية.

حيث نظمت مدرسة احمد عبد العزيز التابعة لادارة مصر القديمة لطلاب مرحلة رياض الاطفال والصف الأول اليوم استقبالا بالمدرسة بالبلالين، كما تم تسليم الكتب المدرسيه لجميع الطلاب.

وكان انطلق اليوم السبت اول ايام العام الدراسي الجديد 2023 / 2022 في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت،وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء ".

فيما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية القليوبية الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

بدأت الدراسة، اليوم السبت، في 12 محافظة، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت؛ "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".

بينما تنطلق الدراسة غدًا الأحد، في مدارس باقي المحافظات التي تطبق إجازة السبت وهي "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادى الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

وعلى صعيد آخر، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2022.

ونص القرار على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كل في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة.

وأشار إلى أنه يجوز لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه ستكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

واختبار نهاية الفصل الدراسي يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

90
90
Advertisements
Advertisements