الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصاريف المدارس الحكومية 2022 فى مصر

مصاريف المدارس الحكومية
مصاريف المدارس الحكومية 2022 فى مصر

مصاريف المدارس الحكومية 2022 فى مصر.. شهدت محركات البحث في مصر عمليات بحث متصاعدة عن المصروفات المدرسية في مختلف المراحل التعليمية قبل ساعات قليلة من انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

مصاريف المدارس الحكومية 2022 فى مصر

كشكول ينشر مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023/2022،  التي حددتها وزارة التربية والتعليم بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الدراسة الثانوية، بالإضافة إلى تحديد الغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي حصل من الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم بنوعيه الفني والعام.

مصاريف المدارس الحكومية 2022

قال رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ان تقرر رسوم مالية تبلغ 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي، 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

و أضاف حجازي أن مصاريف المدراس الحكومية للصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام تصل لـ 505 جنيهات، 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات)، 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.


تقسيط المصروفات

وكشف وزارة التعليم أن الطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية المختلفة، يمكنهم تقسيط مصاريف المدارس الحكومية على ثلاثة أقساط (القسط الأول في أكتوبر 2022- القسط الثاني يناير 2023 - القسط الثالث مارس 2023).
أوضحت، إلى أن تسديد أقساط مصاريف المدارس الحكومية، يتم في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.


الفئات المعفاة من مصاريف المدارس الحكومية 2022

وحددت التربية والتعليم، الفئات معافاة من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، ومن بينها الآتي:
-  إعفاء الطلاب يتامى الأب.
- إعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
- إعفاء الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
- إعفاء أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
- إعفاء طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
- إعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة، والفصل الواحد، والتعليم المجتمعي، والصديقة للفتيات، والصديقة للأطفال، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
- إعفاء أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.
- إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

يذكر ان العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف ينطلق صباح الغد رسميا في المحافظات والمدارس التي لا تحصل علي إجازة يوم الاحد بينما ينتظم في جميع محافظات الجمهورية غدا الاحد.

أقرأ أيضًا

عاجل.. التعليم تصدر قرارًا بشأن نظام التقييم للطلاب من 6 ابتدائى حتى ثانية ثانوى