الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مؤمن زكريا: طريقة احتفالي لنبذ التعصب.. ومفاجأة «صلاح» أسعد لحظات حياتي

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أطلق مؤمن زكريا نجم الأهلي السابق، مبادرة ضد التعصب في الكرة المصرية، للحد من الاحتقان بين الجماهير، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال مؤمن زكريا في تصريحات تليفزيونية، إن الكرة المصرية تتألف بين الأهلي والزمالك والإسماعيلي، لذلك علينا أن نركز على منع التعصب بين الجماهير المصرية.

وتابع مؤمن زكريا: أتمنى زيادة عدد الجماهير المصرية، الحاضرة لمباريات الدوري الممتاز، وأن تركز على تشجيع فرقها دون التجريح في أي منافس.

وأوضح نجم الأهلي السابق، أن زيادة عدد الجماهير في الدوري الممتاز، تتوقف على سلوكيات الجمهور داخل المدرجات، وهو ما سيجعل المسئولين تخطط في زيادة الأعداد الحاضرة، مثلما كان يحدث من قبل في جميع المباريات.
وأضاف مؤمن زكريا في تصريحاته، علينا أن لا ننسى أن لاعب الكرة، بشر في النهاية لا يرغب أبدًا في سماع الإهانات، أو أي أحد من عائلته من الجماهير.. لذا أرغب من الجماهير الابتعاد عن التعصب والاكتفاء بتشجيع فريقها.

وكشف نجم الأهلي السابق؛ معنى إشارته التي يحتفل بها بالأهداف قائلا: طريقة احتفالي بالأهداف، تعني أنني لا أهتم بسماع أي شيء، أو أي هتافات خارجة عن النص، أو العبارات التي تُشجع على التعصب.

وعن حضوره لمباراة ليفربول في نهائي كأس إنجلترا، أمام تشيلسي، أفاد: حضوري كان مفاجأة وكذلك ما فعله محمد صلاح معي.. لقد أرسل لي شخصًا أثناء تواجدي في المدرجات واصطحبني إلى غُرفة خلع الملابس للاحتفال بكأس البطولة.. تلك اللقطة تُعد من أسعد لحظات حياتي.

واختتم نجم الأهلي تصريحاته قائلا: بعد المباراة جماهير تشيلسي عقب الخسارة.. رحلت في هدوء دون أي شغب أو هتافات ضد ليفربول، وهذا ما نرغب في حدوثه داخل الملاعب المصرية.