الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تمنح الطلاب يومين إجازة بالأسبوع الأول للدراسة

طلاب
طلاب

كشفت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، عن منح الطلاب إجازة يومين في الأسبوع الأول لبدء الدراسة التي تنطلق غدا السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

وأشارت وزارة التربية والتعليم خلال الخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامغي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر تعطيل الدراسة في مصر لطلاب المدارس بمناسبة عيد القوات المسلحة يوم 6 أكتوبر 2022، والمولد النبوي الشريف يوم 8 أكتوبر 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت بيانا رسميا أكدت خلاله إنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة في المدارس لمنتصف أكتوبر بسبب أعمال الصيانة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال بيان نفي تأجيل الدراسة إلى  أن بداية العام الدراسي ستكون في موعده المعلن يوم 1-10-2022.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار لعدم أحداث البلبلة.

وكان الدكتور رضا حجازي، قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الخميس عن تطبيق أعمال السنة على طلاب صفوف النقل بدءا من الصف السادس الابتدائي.

وتوزع أعمال السنة 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة و10 درجات للامتحانات الشهرية التي تعقد مرتين في الفصل الدراسي.