الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "حجازي" يكشف عن مفاجأة بشهادات الطلاب بالعام الجديد

كشكول


أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق درجات أعمال السنة على طلاب صفوف النقل بدءا من الصف السادس الابتدائي، مشيرا إلى أنها موزعه كالتالي 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان وزارة التربية والتعليم، للإعلان عن تفاصيل استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023.
وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من القرار الوزارى الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي وما كان يتم فى الصف الرابع سيتم استكماله بالصف الخامس الابتدائى، موضحا أنه سيتم تطبيق أعمال السنة فى صفوف النقل بالثانوى العام.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من تطبيق أعمال السنة هو تجهيز الطلاب للمذاكرة أول بأول دون أن يفاجئ بامتحان الفصل الدراسي الأول أو الثاني، مطمئنا أولياء الأمور والطلاب بأنه سيتم تطبيق أعمال السنة بشكل يحقق العدالة وأيضا من أجل تصحيح المسار.

ونوه وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عقد اختبارين في الفصل الدراسي  ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، ويعقد الاختبارين في شهري أكتوبر ونوفمبر ويعقبهم امتحان الفصل الدراسي الأول.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم إشراك أولياء الأمور في عملية تقييم الطلاب من خلال كتابة ملخص عن مستوى الطالب ومدي استجابته للمهارات أسفل الشهادة.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه تم استحداث مادة المشروعات البحثية  بدون إضافتها  للمجموع يقوم بإعدادها الطلاب فى شكل مجموعات لا تزيد عن 5 طلاب تكون هذه المشروعات البحثية مرتبطة بالتحديات الحالية مثلا التغيرات المناخية والمشروعات القومية وغيرها من الإنجازات القومية للدولة المصرية، وسيتم تنفيذها من خلال مسابقات بين المدارس ويديرها رائد الفصل.