الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تكريم طلاب معسكر الإبتكار والبحث العلمي بطب عين شمس

كشكول

 

كرم اليوم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس طلاب معسكر الابتكار والبحث العلمي  بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وأ.د. أسامة منصور القائم بعمل عميد كلية الطب وأ.د. هبة الله سعيد وكيلة كلية الطب لشئون التعليم والطلاب وأ.د. هالة سويد وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور أ.د. محمد البحيرى مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال، د.وئام محمود نائب مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة، د.اسلام عدلى مدرس بكلية العلوم جامعة عين شمس،د.مصطفى الشاهد مدير المشروع بكلية الطب جامعة عين شمس.
حيث تم تكريم الفرق الفائزة بمعسكر الابتكار والإبداع وهم 
#1Fish Skin 
#2 Obesity killers
#3 Epilepsy treaters

و أعرب أ.د. محمود المتيني عن بالغ سعادته بأبنائه الطلاب الموهوبين والمبدعين مثمنًا جهود مركز الابتكار والإبداع بالجامعة ووحداته بجميع الكليات لافتًا إلى  فخره بأعداد الطلاب والطالبات المشاركين في مسابقات البحث العلمي والابتكار والإبداع والمستوى العلمى للمشروعات مؤكدًا أن جميع المشاركين فائزين وليست الثلاثة مشاريع الأولى فقط فخوض التجربة والمشاركة بها خبرة ومكسب كبير.  

الجدير بالذكر أن معسكر الابتكار والبحث العلمي هو حدث سنوي يقوم على تنظيمه نادي الابتكار بكلية الطب جامعة عين شمس التابع لمركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة ويهدف لتوفير بيئة بحثية متكاملة للطلاب تقوم بدورها على الابتكار والإبداع، كما تتيح لهم فرصة حقيقية للتطبيق العملي لمفاهيم ومهارات البحث العلمي، والواقعي لبعض الأفكار المبدعة والتي من الممكن أن يتم تطبيقها على أرض الواقع مستقبلًا.
وفي نهاية المعسكر تحظى الفرق الفائزة بفرصة تدريب شامل مكثف ممتد خلال العام لنشر أفكارهم البحثية وتطبيقها واقعيًا وذلك من خلال توفير الدعم اللازم. 
وقد  تم استضافة معسكر الابتكار والبحث العلمي لعام 2022
بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس واستمر لمدة ثلاثة أسابيع بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيًا وشارك في المعسكر 50 طالب وطالبة من طلاب كلية الطب جامعة عين شمس تم اختيارهم بعناية من بين أكثر من 380 متقدم وذلك من خلال مقابلات شخصية تمت علي مدار شهر أبريل الماضي. 
وخلال أيام المعسكر تلقى المشتركين ما يعادل 60 ساعة من التدريب الفعلي والمتكامل على مفاهيم البحث العلمي، ريادة الأعمال والابتكار من خلال محاضرات تفاعلية وورش عمل، كما أنهم عملوا على إتمام أفكار بحثية واقعية في مجموعات تدريبية تهدف إلى تطبيق المفاهيم والمهارات المتعلمة في أيام المعسكر المختلفة وبإشراف خاص من الخبراء في المجالات الثلاث المختلفة. 
في نهاية المعسكر، أنهي المشتركون مقترحات أبحاثهم العلمية، وخطط مقترحة لتطبيق أفكارهم، وتم تقيمهم من خلال خبراء مختصين في كل  المجالات.

Advertisements