الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«العفو الرئاسي» تعلن أسماء الـ39 المفرج عنهم من المحبوسين احتياطيا

كشكول

أعلن النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، عضو لجنة العفو الرئاسى، عن إجراء  لجنة العفو تنسيقاتها بالتعاون مع أجهزة الدولة والنيابة العامة للإفراج عن 39 من المحبوسين احتياطيًا.

وأكد الخولي أنه من المنتظر أن يتم الإفراج عن الـ39 من المحبوسين احتياطيا اليوم الاثنين، مشددا على أن اللجنة مستمرة في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإفراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة القادمة.

وكان طارق الخولي قال في وقت سابق إن التنسيق مستمر بين الأطراف المعنية لتقارب فترات صدور قرارات العفو.

وقال الخولي أن عمل لجنة العفو يمتد للرعاية الاجتماعية والإنسانية للمفرج عنهم، مشيرا إلى أن وتيرة خروج المحبوسين أصبحت أسرع.

وأكمل: «مستمرون في عملنا ويضاف إليه دور آخر وهو الدمج المجتمعي للمفرج عنهم وهي واحدة من أهم التوجيهات الرئاسية».

وأشار الخولي إلى أن خروج شخص من السجن دون عمل يصعب الحياة ويؤدي إلى تردي أحوالهم المعيشية.

وتابع: «نقوم بالاتصال بالمفرج عنهم وبدأنا في التعامل مع بعض الحالات لعودتهم إلى عملهم والأمر ليس مقتصر على العودة إلى العمل ولكن نتواصل مع أسرهم لتذليل أي عقبات معيشة».

وواصل الخولي: «يبدو من الظاهر أن دمج المفرج عنهم مسألة سهلة ولكن هناك تفاصيل تحول دون ذلك مثل لوائح الجامعات التي تمنع عودة الطلاب المفصولين هو أمر يحتاج لحوار مع المجلس الأعلى للجامعات».

وختم أن «موضوع عودة المحبوسين إلى الجامعة من أخطر الموضوعات وأهمها وهذا الأمر يحتاج إلى عمل من كل الأطراف وأنا على أمل أن نجد مخارج من خلال المجلس الأعلى للجامعات أو مجلس النواب».

وجاءت أسماء المفرج عنهم كالتالي: