الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إنذار مفاجئ من «التعليم» للمدارس.. وتهدد المخالفين بالغلق

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقوبات المدارس  غير الملتزمة بقرارات الوزارة القانونية بنسب الزيادة السنوية بقرار الوزير المتعلق بتقسيط سداد المصروفات الدراسية علي 4 أقساط، حيث أشارت الوزارة الي أن العقوبة تتم بداية بتوجه إنذار للالتزام بتعليمات الوزارة وفى حالة عدم تنفيذ القرار سيتم وضع المدرسة تحت إشراف الوزارة.


وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بتقديم شكاوى ضد المدارس غير الملتزمة بتقسيط المصروفات الدراسية.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن قرار الوزارة المتعلق بعدد أقساط مصروفات المدارس الخاصة ملزم لجميع المدارس الخاصة، مطالبا أي أسرة برصد أي مخالفة لمدرسة خاصة والتقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة، وسيتم تشكيل لجنة للمعاينة.

وأشار الدكتور رضا حجازي، أن إدارة التعليم الخاص بالوزارة ستشكل لجنة لفحص شكوى أولياء الأمور من المدارس الخاصة التي لا تلتزم بعدد أقساط المصروفات، لافتا أن العقوبة تبدأ من إنذار وتصل إلى الإغلاق.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات عاجلة لجميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بشأن مصروفات المدارس الخاصة 2023، حيث شددت خلالها على منع تحصيل أي زيادات غير قانونية في مصروفات المدارس الخاصة 2023 أكثر من الزيادات القانونية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، في القرار الوزاري 350 لسنة 2018.

كما قررت وزارة التعليم، تقسيط تحصيل مصروفات المدارس الرسمية التجريبية للغات على 3 أقساط، الأول منها أول أكتوبر المقبل بواقع 50% والقسط الثانى، منها أول شهر يناير المقبل بواقع 30%، والقسط الثالث منها في شهر مارس المقبل بواقع 20%.