الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. «كشكول» يكشف تفاصيل أزمة تدوير مدراء المدارس في الجيزة

كشكول


شهدت مديرية التربية والتعليم فى محافظة الجيزة خلال نهاية الاسبوع الماضي، أزمة في عدد من المدارس عقب صدور حركة مدراء المدارس في 20 إدارة تعليمية تتبع المحافظة.


وكشفت مصادر لـ "كشكول"، أن الأزمة تعود إلي انتهاج وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومدير المديرية في المحافظة سياسة تدوير مديرين المدارس وعدم بقاءهم فى مناصبهم، بهدف نقل الخبرات وتجديد الدماء في المناصب القيادية.


مافيا التحويلات:
وأوضحت المصادر، أن مديريية التعليم فى الجيزة تهدف إلى القضاء على "الشلالية" ومافيا التحويلات التي ظهرت في عدد من المدارس، مضيفة أن الحركة تم عرضها علي مديري الادارات التعليمية قبل اعتمادها لضمان عدم حدوث أي ارتباك.


وأضافت أن أى مدير مدرسة تم تحويل للتحقيق في مخالفات مالية أو ادارية تخص المصروفات أو قبول الطلاب في مدرسته دون الالتزام بالقواعد الإدارية تقرر استبعاده من منصبه لضمان الشفافية المالية. 


رد التعليم:
ومن جانبه أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم فى الجيزة، أنه لا يوجد مشاكل في أى من المدارس التي حدثت بها حركة التنقلات، مشيرا أنه فى حالة وجود تمسك بمدير لصالح المصلحة العامة فيمكن لمجلس الأمناء والمعلمين كتابة تقرير بهذا الشأن لدراسته واتخاذ ما يحقق الصالح العام.


السعيدية الثانوية
وكانت مدرسة السعيدية الثانوية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليميى، قد شهدت محاولات من جانب بعض المعلمين عقب ظهور نشرة التغيرات من قبل مديرية التربية والتعليم فى المحافظة، حيث تم نقل حسين عبد الحكيم مدير مدرسة السعيدية الثانوية إلي مدرسة الهرم الثانوية بنات الواقعة في آخر شارع الهرم، وتعيين عصام عبيد مديرا للمدرسة وهو شخصية من خارج المدرسة قادمة من مدرسة ثانوية تتبع إدارة الحوامدية التعليمية.


يذكر أن حركة تدوير المدارس في محافظة الجيزة، قد اعلنت نهاية الاسبوع الماضي وقبل 10 أيام من انطلاق العام الدراسي  الجديد 2022/2023.