الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وزير الشئون الإسلامية بالسعودية: نشكر الرئيس السيسي لدوره في مواجهة التطرف

كشكول

قال الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الاسلاميه بالمملكة العربية السعودية، أننا نشكر مصر على دورها في تجديد الخطاب الديني بقيادة الرئيس البطل المجدد عبد الفتاح السيسي، أن التعقيب العلمي قبل بيان الحكم هي المرحلة الهامة في اصدار الحكم للعامة.

وتابع آل الشيخ، أن تأهيل المجددين وتحديدهم وفق ضوابط شرعية خطوة مهمة لا يمكن التواني عنها، لأنهم نواة التجديد واللبنة التى تقوم عليها قضية تجديد الخطاب الديني في العالم الإسلامي أجمع، لذا انتقاء العناصر المتصدرة لتلك المسألة أمر في غاية الأهمية.

وأضاف وزير الشئون الاسلاميه بالمملكة العربية السعودية، ان النبي صلى الله عليه وسلم حذرنا من المتطرفين والخوارج في أكثر من 10 مواضع قبل وجودهم، وهذا دليل كاف لتبني قضية مواجهة التطرف والإرهاب حول العالم.


كانت انطلقت فعاليات المؤتمر الـ33 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان: (الاجتهاد ضرورة العصر: صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة أكثر من مائتَي وزير ومفتٍ وعالِم ومفكِّر وإعلامي، من (54) دولة يشاركون في أعمال المؤتمر، ويناقشون (41) بحثًا من خلال خمسة محاور هي:
المحور الأول: الاجتهاد ضرورة ملحة في عصرنا الحاضر.

المحور الثاني: صور الاجتهاد وضوابطه.

المحور الثالث: المجتهدون وإعدادهم.

المحور الرابع: نماذج عصرية ملحة في المجالات الاقتصادية والطبية والبيطرية والبيئية وغيرها.

المحور الخامس: نماذج مختارة للاجتهاد المؤسسي.

وأعلنت الأوقاف عن برنامج افتتاح جلسات المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية (الاجتهاد ضرورة العصر: صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه)، الذي سيُعقد في القاهرة في الفترة من 24 - 25 سبتمبر 2022م، بمشاركة أكثر من مائتَي وزير ومفتٍ وعالِم ومفكر وإعلامي، من (54) دولة يشاركون في أعمال المؤتمر، ويناقشون (41) بحثًا.