الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يتفقد جناح «عين شمس» بمنتدي أنشطة وفعاليات الجامعات

كشكول

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، جناح جامعة عين شمس بمنتدي انشطة وفعاليات الجامعات المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، والذي تشارك به الجامعة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، حيث كان في استقباله الدكتور غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد وزير التعليم العالي بجناح الجامعة والذي ضم العديد من المشروعات والأبحاث لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، بمشاركة كليات الهندسة، والعلوم، والدراسات العليا والبحوث البيئية، والحاسبات والمعلومات والزراعة.

تأتي إقامة المُنتدى في ظل التوجه العالمي للاهتمام بالتغيرات المُناخية وتحدياتها التي تواجه العالم، وفي ضوء رؤية مصر 2030 التي تشمل الاهتمام بجميع محاور التنمية المُستدامة وعلى رأسها مواجهة الآثار المناخية المُترتبة على التغير المُناخي.

وفي سياق آخر، يهدف المُنتدى إلى إبراز أهمية التكامل بين الجامعات الحكومية المصرية في الحفاظ على البيئة والتنمية المُستدامة، وإيجاد آليات لتكامل الأقاليم في مجابهة الآثار السلبية للتغيرات المُناخية.

كما يستهدف المنتدى دعم البحث والتطوير في المشروعات التطبيقية المُرتبطة بمحاور التغيرات المُناخية وتطوير البحث العلمي في إدارة الطاقة الجديدة والمُتجددة وكفاءة الطاقة وأساليب استهلاكها، بالإضافة إلى التكامل مع مختلف الجهات للحد من التغيرات المُناخية، وتعزيز دور مصر في ملف التغيرات المُناخية على مستوى العالم.

ويسلط المُنتدى الضوء على أنشطة الجامعات الحكومية في مجال التغيرات المُناخية، ويعرض مجموعة من الموضوعات البحثية المُتقدمة التي قام بها العلماء في الجامعات الحكومية في هذا المجال المهم، بالإضافة إلى عرض نماذج الأبحاث والمشروعات التطبيقية المُرتبطة بمحاور التغيرات المُناخية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements