الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: غدًا.. احتفالية قبول أول دفعة بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

كشكول

تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدا السبت  احتفالية قبول أول دفعة  وإطلاق أول معسكر لإعداد الطلاب المقبولين من حملة الشهادة الإعدادية للالتحاق بخمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية والبالغ  عددهم 500 طالب وطالبة، بالتنسيق مع مشروع قوى عاملة مصر (Workforce Egypt) المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID، وعدد من الشركاء من قطاعي الأعمال العام والخاص وتحت رعاية الدكتور رضا حجازىوزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني.

واكدت الوزارة أن هذه الاحتفالية تأتي انطلاقا من جهود الدولة المصرية في تطوير التعليم الفني والمهني والتقني، للارتقاء بجودة برامج ومؤسسات ومخرجات العملية التعليمية، بما يتفق مع معايير الجودة العالمية، ويتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية،

ويقام المعسكر   للطلاب من البنين والثاني للطالبات في الفترة من 24 سبتمبر – 6 أكتوبر 2022. بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من اكتوبر، الجيزة. وذلك تمهيدا لاستقبال الدفعة الأولى من طلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لبدء العام الدراسي الجديد، 2022- 2023، وهى اول مدارس دولية مجانية في التعليم الفني

ويهدف المعسكر الذي يقام  على مدار أسبوعين الى تقديم جلسات توعوية لأولياء الأمور وبناء قدرات طلاب ومعلمي المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية. إذ تشمل الجلسات: جلسة توعوية للسادة أولياء الأمور بعنوان "كيف ندعم أبناءنا؟" وجلسات للطلاب عن السلامة والصحة المهنية، التعليم القائم على الكفاءة، إرشاد مهني، ريادة الأعمال والابتكار، كابستون، اللغة الانجليزية، قيم المدرسة، كيفية منع التنمر، السوق عايز مننا إيه؟ وأنشطة من شانها بناء فريق عمل للطلاب.

ويتضمن المعسكر   كلمة  للدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعرض تقديمي من  محمد فوزي، نائب مدير مشروع قوى عاملة مصر  (Workforce Egypt) المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID عن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية. تتوالى كلمات الشركاء من القطاع الخاص والعام:  المهندس عماد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي اليكتروميتر، وعمر عبد الحميد إبراهيم جودة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، والقبطان علاء فتح الله، رئيس مجلس إدارة شركة فتح الله والدكتور جمال ضيف الله، رئيس مجلس إدارة شركة أبناء أحمد ضيف الله للمقاولات والتجارة،  والمهندس ماجد جورج، المشرف التنفيذي لمدرسة فريش إليكتريك، وجريجوري نيبلت، نائب رئيس شركة  MTC للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتعد المدارس الخمسة  الدولية للتكنولوجيا التطبيقية  هي الأولى من نوعها في التعليم الفني التي تقدم تعليمًا دوليًا بمصروفات مجانية بخمس محافظات مصرية، وهي: مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتصنيع وصيانة الاسطمبات بمحافظة الشرقية (مدينة العاشر من رمضان)، مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط، مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية، مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتسويق الخدمات المالية بمحافظة المنيا (مدينة المنيا الجديدة)، ومدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للبرمجيات بمحافظة الجيزة (مدينة السادس من أكتوبر).