الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم قوص: تطبيق برنامج علاجي للحد من التسرب بداية العام الدراسى الجديد

كشكول

اجتمع  طارق نور الدين مدير عام إدارة قوص التعليمية، ببعض مديرى مدارس المرحلة الابتدائية والاعدادية والاخصائى الاجتماعى والنفسي بكل مدرسة التى تلاحظ ارتفاع نسبة التسرب بها كمرحلة أولى  لوضع خطة للحد من ظاهرة  التسرب التعليمى داخل مدارس الإدارة.. والتاكيد على آليات عودة الطلاب للمدرسة، بحضور ١٧ مدير مدرسة ابتدائية  وإعدادية والاخصائيين الاجتماعيين المسؤولين عن الملف الطلابي بكل مدرسة مستهدفه.

هذا ورحب مدير عام الادارة فى بداية الجلسة  بمديرى المدارس والاخصائيين الاجتماعيين المستهدفين مؤكدا أنه من أهم الواجبات المهنية لمؤسسات التعليم هى دراسة عوامل الجذب  للطلاب من العملية التعليمية داخل المجتمع المحيط ووضع الحلول السريعة للحد من مشكلات التسرب من العملية التعليمية سواء كان تسرب أو انقطاع  والعمل على جعل المدرسة دائما جاذبة للطلاب لعودة دورها الاساسى.

وأشار المدير العام،  إلى أن الحد من التسرب  داخل مدارس إدارة قوص  بدأت بانتقاء ١٧ مدرسة بمرحلة التعليم الاساسي والتى تعانى من تلك الظاهرة بنسبة كبيرة ممثلين لجميع البيئات وعمل حصر للطلاب المتسربين وبيان سبب ونوع التسرب للبدء فى إتباع فى وضع برنامج علاجي بمشاركة الجميع وخاصة المجتمع المحلى والتضامن الاجتماعى بالمدينة، هذا وسيتم تعميم البرنامج العلاجى على كافة مدارس الادارة فى الأيام القادمة.

Advertisements
Advertisements