الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

توجيهات من "التعليم" لجذب الطلاب للمدارس

كشكول

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023/2022.

كما وجهت الوزارة بتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطالب، بشكل متكامل مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية والشخصية لهم، ورصد نقاط التميز وتشخيص جوانب الضعف والعمل على علاجها ويتم تقييمها من خلال المعلم “رائد الفصل”، وأعضاء اتحاد طلاب الفصل وأولياء الأمور بالاضافة إلى تعزيز الاهتمام بتقييم ميول واتجاهات الطلاب والأخذ برأي المعلم “رائد الفصل” مع إدراج ذلك في اخطار النجاح.

وأكدت توفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، وتجعلها مكانا محببا له، لترسيخ في وجدانه الاعتزاز بذاته والفخر ببلاده، وكذا تشجيع المعلمين على إكساب الطلاب مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي وخلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المدرسة، والمؤسسات التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022، ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتى يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات

Advertisements
Advertisements
Advertisements