الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

9 مطالب لأولياء الأمور قبل انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣

كشكول

مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022/2023 المقرر انطلاقه يوم 1 أكتوبر المقبل 2022، طالب اولياء الامور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بعده مطالب يتمنون حلها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ورصدت منى أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، مطالب أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجاء المطالب كالأتي:

1-عدم التزام المدارس بقرار التقسيط للمصروفات حيث أنها تتحجج بأنه لم يصل إليها أي قرار بذلك.
2-تحديد مواعيد للأقساط مثل التجريبيات لأن المدارس تقوم بطلب نسبة كبيرة من المصروفات خلال الترم الأول. 
3-أبناء الخارج يناشدون وزير التعليم بأن تكون هناك درجات للأختبار لأن عند عودتهم للوطن يؤدون اختبارات أخرى ليتمكنوا من الالتحاق بالمدارس لذلك يطالبون بالرجوع إلى الدرجات تجنبًا لأي تعنت من المدارس.
4- عدم ربط الكتب بالمصروفات، لأنه ليس من المنطق أن يشرح المدرس بدون كتاب مع الطالب وبنفس الوقت ممنوع اصطحاب الكتاب الخارجي مع الطلبة. 
5- الكشف عن التفاصيل الكامله لامتحانات الثانوية العامة 2023 كيف ستكون اختباراتها وطريقة التصحيح هل ستكون نفس النظام السابق وفي حالة البابل شيت كيف يكون التصحيح المقالي.
6- نماذج وإجابات الثانوية العامةن حيث أنه مطلب أولياء الأمور والطلاب منذ سنوات، لكي تتدرب الطلابعلي نوعية الأسئلة ومعرفة الإجابات، لذلك نتمنى سرعة إصدار النماذج بالإجابات على مدار العام.
7- الاهتمام بمرضى السرطان والدمج، هؤلاء الطلبة يعانوا كثيرا في التعامل سواء داخل المدارس أو في التأمين الصحي لذلك نتمنى أن يجدوا معاملة مختلفه لا تعتمد على إجراءات ورقية بل تعتمد علي روح وإنسانية.
8- تدريب معلمى المدارس الخاصة والحكومية تدريب حقيقي وليس علي الورق فقط حتى يستطيع المعلم تدريب الطلاب علي النظام الجديد وتحقيق متعه التعلم المرجوه.
9- تجهيز المدارس بشكل نهائي وجيد قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وضرورة متابعه الوزارة هذا الأمر بنفسها لتفادي حدوث أي مشاكل أو معوقات بالعملية التعليمية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements