الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٣ محظورات في خطة تعليم القاهرة.. لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣

كشكول

 

حددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة محمد عطيه عدد من المحظورات في خطتها لبداية العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

تشمل قائمة المحظورات، عدم  طلب أى مبالغ مالية أو تبرعات عينية تحت أي بند من ولي الأمر وفي حالة ثبوت ذلك تتم محاسبة المسئول المتورط واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما تضمنت قائمة المحظورات عدم إستخدام الملاعب بعد إنتهاء اليوم الدراسي، وكذلك حظر اضاءة المباني التعليمية بعد انتهاء مواقيت العمل.

العام الدراسي الجديد

وكان محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير المديرية قد اجتمع  مع  مديري ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الأول من اكتوبر القادم.

التكليفات

كلف وكيل وزارة التعليم بالقاهرة علي المتابعة والتعليم العام والمراحل والتوجيهات بمتابعة  ما تم إنجازه بشأن استعداد المدارس للعام الدراسي الجديد ومعالجة كافة السلبيات فى الحال.
وكذلك التأكد من انتهاء من أعمال  الصيانه ( كهرباء - سباكة - دهانات -  مقاعد - مباني )، والتخلص من الرواكد بالطرق القانونية فيما عدا الأشياء التى يمكن إعادة تدويرها ( الشاسيهات الحديد) محذرا  بيعها نهائيا.

اليوم الرياضي

كما وجه بتنفيذ اليوم الرياضي على ٢٥٪ من المدارس الحكومية بهدف ممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية لخلق جيل جيد، يتم من خلاله إكتشاف الموهوبين والمبدعين رياضيًا ثقافيًا والعمل على دعمهم ورعايتهم للوصول بهم إلى القمة، مع توفير حصص مشاهدة بدائل لليوم الرياضي فى جميع المواد لعدم الإخلال بخريطة المنهج.

ونبه علي ارسال كشف بأسماء المدارس المستهدفة لتنفيذ اليوم الرياضي موضحًا  أهمية التناوب بين مدارس الإدارة حتى يتاح لجميع المدارس والطلاب المشاركة فيه على نهاية العام.
التحويلات 
وشدد علي مراجعة لجان التحويلات  ومتابعتها شخصيًا من المدير العام  اضافة للتعاون الكامل مع  رؤساء الأحياء  لرفع الاشغالات حول المدارس، وتقليم الأشجار، ونظافة الطرق  حول المدارس، الإضاءة، رفع كفاءة البنية التحتية للصرف.

التقوية المدرسية

وشدد  علي ضرورة تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية والعمل على جذب الطلاب، ودمج التكنولوجيا مع الأنشطة بكافة أنواعها لخلق جيل قادر على تحديات العصر، مع تفعيل حصة الريادة داخل الفصول، ومتابعة إلتزام المدارس بالجدول والإشراف اليومى وتأمين الطلاب، وغلق الباب المدرسي بعد دخول الطلاب، والتعاون مع مجلس الأمناء والأباء والمعلمين.
ونبه الي ضرورة متابعة تأمين الأسطح والكهرباء، وترشيد استهلاك  الكهرباء وخاصة الليلية،، والإعلان عن فتح فصول خدمات للثانوى العام بجميع الإدارات ويتم التقديم فى كل إدارة على حدة.

يذكر ان مديرية التربية والتعليم في القاهرة هي أكبر المديريات علي مستوي الجمهورية وتضم ٣٣ أدارة تعليمية.

Advertisements
Advertisements