الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجامعة إيهوا للإناث بكوريا الجنوبية

كشكول

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتورة كيم اون مي، رئيسة جامعة إيهوا للإناث بكوريا الجنوبية، آفاق التعاون بين الإيسيسكو والجامعة، في مجالات تطوير البحث العلمي، وتوفير المنح الدراسية، وتنفيذ برامج مشتركة لبناء قدرات الفتيات والنساء، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الجامعات الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائهما يوم الأربعاء (21 سبتمبر 2022) بمدينة نيويورك، عقب مشاركتهما في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم، حيث استعرض الدكتور المالك أبرز محاور الرؤية الجديدة والتوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو، التي تولي أهمية خاصة لبناء قدرات الفتيات والنساء، والمساهمة في تحقيق المساواة في فرص التعليم، مؤكدا حرص المنظمة على تعزيز التعاون والانفتاح على الجامعات الدولية المرموقة في مختلف أنحاء العالم.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو وجامعة إيهوا للإناث بكوريا الجنوبية، ومنها إنشاء كرسي بحثي للإيسيسكو في الجامعة الكورية، وإطلاق برامج وانشطة مشتركة لدعم الفتيات والنساء، وبناء تعاون بين الجامعة واتحاد جامعات العالم الإسلامي، التابع لمنظمة الإيسيسكو، وتوفير عدد من المنح الدراسية في الجامعة لطالبات من دول العالم الإسلامي، وتم الاتفاق على التنسيق لتوقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين تتضمن البرامج والأنشطة ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أشادت الدكتورة كيم اون مي بالأدوار بانفتاح الإيسيسكو على التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية، ودعمها البحث العلمي، مؤكدة حرص الجامعة على التعاون مع الإيسيسكو. كما وجهت الدعوة إلى المدير العام للإيسيسكو لزيارة مقر الجامعة في كوريا.