الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تحديد ١٧ مدرسة.. "تعليم قنا" يضع برنامج علاجى للحد من التسرب مع بدايةً العام

كشكول

أكد مدير ادارة قوص التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا،  أنه من أهم الواجبات المهنية لمؤسسات التعليم هى دراسة عوامل الجذب  للطلاب من العملية التعليمية داخل المجتمع المحيط ووضع الحلول السريعة للحد من مشكلات التسرب من العملية التعليمية سواء كان تسرب او  انقطاع  والعمل على جعل المدرسة دائما جاذبة للطلاب لعودة دورها الاساسى. 

 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده  مدير عام إدارة قوص التعليمية، مع  بعض مديرى مدارس المرحلة الابتدائية والاعدادية والاخصائى الاجتماعى والنفسي بكل مدرسة التى تلاحظ ارتفاع نسبة التسرب بها كمرحلة أولى.

 

استهدف الاجتماع وضع خطة للحد من ظاهرة  التسرب التعليمى داخل مدارس الإدارة، والتاكيد على آليات عودة الطلاب للمدرسة، بحضور ١٧ مدير مدرسة ابتدائية  واعدادية والاخصائيين الاجتماعيين المسؤولين عن الملف الطلابي بكل مدرسة مستهدفه. 

 

واشار المدير العام ،  إلى ان الحد من التسرب  داخل مدارس إدارة قوص  بدأت بانتقاء ١٧ مدرسة بمرحلة التعليم الاساسي والتى تعانى من تلك الظاهرة بنسبة كبيرة ممثلين لجميع البيئات وعمل حصر للطلاب المتسربين وبيان سبب ونوع التسرب  للبدء فى إتباع فى وضع برنامج علاجي بمشاركة الجميع وخاصة المجتمع المحلى والتضامن الاجتماعى بالمدينة.. هذا وسيتم تعميم البرنامج العلاجى على كافة مدارس الادارة فى الايام القادمة.