الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تستعرض أهم المشروعات البحثية والقوافل المجتمعية والطبية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية تستعرض أهم المشروعات البحثية والقوافل

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية خلال انعقاده، ظهر اليوم 21/9/2022 التقرير المقدم من الدكتورة منال فوده، المدير التنفيذي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، عن نشاط الوحدة وأهم الفعاليات التي شارك بها مثل القافلة المجتمعية التوعوية إلى منطقة أبيس7.

كما استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من الدكتور علاء الغرباوي وكيل كلية التجارة حول أهم نتائج ومخرجات المؤتمر العلمي الدولي العشرون للكلية والذى عقد فى الفترة من 8: 9 سبتمبر 2022 تحت عنوان (التحديات المعاصرة وأثرها على التنافسية والتميز المؤسسى) وأهم المحاور التي تناولها المؤتمر.

جامعة الإسكندرية تستعرض أهم المشروعات البحثية والقوافل المجتمعية والطبية

واستعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من الدكتورة وفاء السحلي مقرر ومنسق القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية، حول تنظيم الجامعة لقافلة طبية إلى منطقة كينج مريوط يوم الجامعة 2/9/202 لخدمة ١١ قرية بمشاركة بعض مؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة التطوع حياة وفريق من أجللك بكلية الطب، وبلغ إجمالي الحالات التي وقع الكشف عليها ٧٧٥ حالة، وكذلك تقرير عن قافلة أبيس ٧ يوم ١٧ سبتمبر والتي بلغ إجمالي الحالات بها ٦٠٣ حالة وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال الرعاية الصحية لها.

توقيع اتفاقية بين كلية التربية والكلية البحرية


وأحيط مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، علمًا بموافقة مجلس إدارة مركز الخدمات التربوية بكلية التربية على بروتوكول التعاون بين الجامعة (كلية التربية) والأكاديمية العسكرية المصرية (الكلية البحرية).

كما ناقش المجلس التقرير المقدم من الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة حول خطط الإخلاء والطوارئ بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية وكيفية تنفيذها.

ووافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، على مشروع البحث المقدم من الدكتورة انجي إبراهيم عبدالله المدرس بقسم العقاقير بكلية الصيدلة بعنوان (هندسة خلايا ميكروبية كمصنع لانتاج التيربينات القيمة).

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور نادر عبد الوهاب عشماوى الأستاذ بقسم أمراض النبات بكلية الزراعة بعنوان (دبلوم مهنية جديدة في العيادة النباتية وتقنيات صحة النبات).

وكرم مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، الدكتورة سحر الشريف وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمناسبة انتهاء فترة عملها متمنيًا لها دوام النجاح والتوفيق.

جامعة الإسكندرية تستعرض أهم المشروعات البحثية والقوافل المجتمعية والطبية