الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

هندسة عين شمس تحصل على الاعتماد الدولي من (CIAT)

كشكول

 

حصل برنامج العمارة والعمران البيئي وهو أول البرامج المعتمدة دوليا بالبرامج الدولية للساعات المعتمدة بكلية الهندسة، جامعة عين شمس على الاعتماد الدولى من هيئة CIAT وهى الهيئة الدولية المعتمدة للتقنيين المعماريين، في المقام الأول في المملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي.

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.  ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،أ.د. غادة فاروق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسةو أ.د مصطفى رفعت وكيل الكليه الهندسه لشئون التعليم والطلاب 
 

وجدير بالذكر انه باعتماد البرنامج يحق لخريجي البرنامج الاعفاء من التقييم المهني  وذلك لاستيفائهم المعايير التعليمية اللازمة عند التقدم للهيئة ليصبحوا تقنيين معماريين معتمدين دوليا. 
وقد أثنت الهيئة المعتمدة على نهج البرنامج إزاء التصميم البيئي وكيفية إدماج قضايا الاستدامة الرئيسية في المناهج الدراسية من خلال استخدام المواد والتكنولوجيات والتقنيات المستدامة. 
كما أشاد المراجعون باتصال  البرنامج مع الصناعة وفرص النشاط الطلابي المميزة التي يطرحها البرنامج،ويأتي ذلك استكمالا للجهود التي تسعى لتميز خريجي البرامج الدولية للساعات المعتمدة بكلية الهندسة، حيث ان برنامج العمارة والعمران البيئي يعد من أوائل البرامج التي تم اعتمادها لمنح الشهادة المزدوجة للبكالوريوس مع جامعة ايست لندن بالمملكة المتحدة منذ 2018، وتم ادراجه أيضا في الشراكة الدولية مع جامعة ردجيو كاليبريا بايطاليا منذ 2021 والتي تمنح الطلبة الملتحقين ببرنامج التعاون درجة الماجستير من الجامعة الإيطالية بالإضافة الى درجة البكالوريوس من جامعة عين شمس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements