الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تصنيف شركاء الجامعة الفرنسية بمصر ضمن أفضل الجامعات العالمية

كشكول

 

وفقًا لتصنيف شنغهاي الذي نُشر منذ وقت قريب في هذا الشهر، تم تصنيف شركاء الجامعة الفرنسية في مصر كأفضل مؤسسات التعليم على مستوى العالم.
صُنِّفت 28 جامعة فرنسية ضمن أفضل 1000 جامعة حسب تصنيف شنغهاي الذي يركز على تصنيف مؤسسات التعليم العالي الأكثر تقدمًا من حيث الأبحاث. وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تحافظ فيها فرنسا على المركز الثالث على مستوى العالم من بين أفضل 20 مؤسسة.
وتأتي رُبع هذه المؤسسات الفرنسية البالغ عددها 28، وجميعها شركاء في الجامعة الفرنسية في مصر، في التصنيفات العالمية الثلاثة، بما فيها تصنيف شنغهاي.
قال البروفيسور دينيس داربي، رئيس الجامعة الفرنسية في مصر (UFE): "تشهد التصنيفات على جودة البحث وكيف أن التدريب ملائم لسوق العمل والحاجة إلى الابتكار. ونشعر بالفخر الشديد بأن جميع أسماء شركائنا موجودة في القائمة، إذ يمنح هذا الاعتراف الدولي خريجينا قيمة إضافية عند الانطلاق في مسيرتهم المهنية".
كجزء من الرؤية التي تتبناها الجامعة على المدى البعيد بأن تصبح مركزًا للتعليم الفرنسي في مصر والمنطقة، دخلت الجامعة الفرنسية في مصر في شراكة مع هذه المؤسسات الفرنسية لمنح طلابها الدبلومات الفرنسية المعترف بها في أوروبا والمعتمدة في مصر في غضون 3 سنوات فقط.
وتضم هذه الكوكبة الكبيرة من الجامعات التي تعتمد عليها الجامعة الفرنسية في مصر Paris I Panthéon Sorbonne University وSorbonne Nouvelle University وNantes University، وHaute Alsace University وGrenoble Alpes University وINSA of Strasbourg.
وفي مجال الهندسة والذكاء الاصطناعي والعمارة:
Université Technologique de Compiègne هي عضو في تحالف Sorbonne University، واحتلت المرتبة الـ 43 في تصنيف شنغهاي لعام 2022.
Université de Haute Alsace وINSA Strasbourg هي مؤسسات مرتبطة بـ University of Strasbourg، واحتلت المرتبة 101-150 في تصنيف شنغهاي لعام 2022
وفي مجال الإدارة والسياحة والعلاقات الدولية:
Science Po Grenoble هي عضو في University of Grenoble-Alpes، واحتلت المرتبة 101-150 في تصنيف شنغهاي لعام 2022
انضمت Nantes University إلى تصنيف شنغهاي لعام 2022 وحصلت على المرتبة 601-700 في تصنيف شنغهاي لعام 2022
وأتت Université Paris 1 Panthéon Sorbonne في المرتبة 290 في تصنيف تصنيف كيو إس للجامعات العالمية وفي المرتبة 26 في الآداب والعلوم الإنسانية
في مجال اللغات الأجنبية:
احتلت Université Sorbonne Nouvelle المرتبة 170 في تصنيف تصنيف كيو إس للجامعات العالمية حسب المواد المُدرَّسة

تأسست الجامعة الفرنسية في مصر في عام 2002 لتكون مركزًا للتعليم العالي الفرنسي في مصر، وهي مؤسسة للتعليم العالي تحت إشراف ثنائي من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية. وتُدرِس العديد من التخصصات، وتمنح درجات علمية في علوم الهندسة وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والإدارة والعلوم الاجتماعية والهندسة المعمارية واللغات التطبيقية.
وتساهم الجامعة بكل تفاني في تعليم جيل جديد من طلاب العلم والمهنيين ذوي المهارات العالية.
الجامعة الفرنسية في مصر هي البوابة الحقيقية للتعليم العالي الفرنسي بين أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة، حيث توفر الجامعة الفرنسية في مصر تعليمًا ثنائي اللغة، باللغتين الفرنسية والإنجليزية، وذلك في ظل بيئة تتحدث باللغة العربية. وتركز الجامعة أيضًا على تطوير البحث الأكاديمي المعترف به دوليًا فيما يتعلق بالبيئات الاقتصادية والصناعية والاجتماعية، والتي تشكل جودة التدريس التي تقدمها الجامعة الفرنسية في مصر.