الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية: مكافأت النشر العلمي بلغت 40 مليون جنيهًا

جامعة الإسكندرية:
جامعة الإسكندرية: مكافأت النشر العلمي بلغت 40 مليون جنيهًا

71 متقدم لمبادرة جامعة الإسكندرية لدعم الدراسات العليا والبحوث

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2022/9/20، أن هناك 71 مقترح مشروع لمبادرة جامعة الإسكندرية لدعم الدراسات العليا والبحوث RSI والتي تم اغلاق التقدم لها 15 أغسطس الماضي، مؤكدا أنه سوف يتم تقسيمهم على حسب تخصصاتهم العلمية المختلفة.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه حرصا من جامعة الإسكندرية على ضمان جودة وتميز الأبحاث العلمية بجامعة الإسكندرية بما يتوافق مع القواعد العلمية والمعايير الأكاديمية الدولية، فإن لجنة أخلاقيات البحث العلمي تعمل على ضبط آليات إجراء المشروعات البحثية (الماجستير / الدكتوراه) في كل مراحلها، سواء أثناء الإعداد أو التفيذ ومن ثم نشر نتائجها، حتى تتأكد اللجنة أن البحوث المقدمة أوالمسجلة  بالجامعة تتسم بالمصداقية والقيم العلمية المتعارف عليها.

كما أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بضرورة مساعدة طلاب الدراسات العليا في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه وتسهيل كافة الإجراءات الإدارية لهم لكي يتفرغوا لأبحاثهم وذلك  تزامنا مع بدء الدراسة بالجامعة أول أكتوبر المقبل.

واستمع الغندور، لعرض تفصيلي عن ماتقدمه الجامعة من إسهامات للحصول على مكافأت النشر العلمي، حيث بلغت قيمة تكاليف مكافئة النشر العلمي 40 مليون جنيه، وتكاليف النشر العلمي بلغت 4 مليون جنيه.

وأكد الغندور، أن استراتيجية جامعة الإسكندرية تصبو للارتقاء بتصنيف الجامعة من خلال دعم الباحثين وزيادة عدد المنح ومكافأت النشر العلمي في المجالات والدوريات الدولية وفقا لما للمخصصات المالية التي تخصصها الجامعة من الميزانية السنوية ومواردها الذاتية بما يدعم البحث العلمي ونشر البحوث العلمية.

كما وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد، على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة ميسينا إيطاليا.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية بخصوص التعاقد مع الكوادر المتميزة من اوئل الخريجين.

كما وافق المجلس علي مذكرة التفاهم واتفاقية التبادل الطلابي بين جامعة الإسكندرية صنجشن للمرأة sungshin women's university بكوريا الجنوبية وجامعة الإسكندرية.

ووافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة فيكتوريا - لندن في مجال البرامج العلمية المشتركة.

جامعة الإسكندرية: مكافأت النشر العلمي بلغت 40 مليون جنيهًا
جامعة الإسكندرية: مكافأت النشر العلمي بلغت 40 مليون جنيهًا