الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا تنظم قافلة تنموية شاملة وزراعة 50 شجرة مثمرة بالسنطة

كشكول

نظمت جامعة طنطا، اليوم الاثنين، قافلة تنموية شاملة إلى قرية كفر سليمان عوض بمركز السنطة بمحافظة الغربية، تحت رعاية الدكتور محمود زكي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وذلك بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1195 حالة من خلال 12 عيادة.

وأكد الدكتور محمود زكي - في بيان اليوم - أن الجامعة تكرس جهودها لدعم المبادرات الرئاسية لاستهدفها النهوض بواقع الحياة في المجتمع المصري وتحسين الظروف المعيشية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم رؤية مصر 2030، موضحًا أن قافلة اليوم ساهمت بمبادرتين رئاسيتين "100 مليون شجرة"، و"حياة كريمة".

كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة".

وفي سياق آخر، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمد زكي أن زراعة ألفين شجرة متنوعة داخل حرم الجامعة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة"، يحقق معدلات إيجابية في مؤشرات استدامة العمران في الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية، بما يكفل تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مضيفا أن التفاصيل المعمارية والعمرانية لها بالغ الأثر في تحقيق التفاعل بين الطلاب والبيئة التعليمية، مع تعزيز روح الانتماء بين الطلاب لجامعتهم.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة تكثيف المناطق الخضراء والمظللة، وتحقيق مشاركة كبيرة من الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة"، لتوفير مساحات ملائمة لانتظار وجلوس الطلاب وممارسة الانشطة الطلابية، مشددا على أهمية استخدام تقنيات الطاقة الشمسية والمتجددة في المظلات وأسطح مباني ومنشآت الجامعة للتحول نحو تجمعات تعتمد على الطاقة النظيفة وتحد من التلوث البيئي بالتكامل مع الدور الهام الذي تلعبه العناصر النباتية والخضراء في الحفاظ على البيئة.

Advertisements
Advertisements