الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية

كشكول

نظمت جامعة عين شمس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري زيارة لوفد رفيع المستوى من السادة الوكلاء والسادة اعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعه المختلفه للقاعدة البحرية بالاسكندريه.

وذلك تحت رعايه ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة وا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب وا.د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحضور ا.د غادة فاروق  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف العقيد أحمد نجم مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة  وتنسيق الاستاذ سهيل حمزه امين الجامعه المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة.

وذلك إيمانا من جامعة عين شمس  بأهمية الوقوف على ما تم من إنجاز داخل الدولة المصريه وأيضا نقل الصورة الحقيقية من علي أرض الواقع  وهذا بفضل التوجيهات الدائمة  للقيادة السياسيه لدولة المصرية بالارتقاء بمستوي التسليح البحري وفق أعلى مستوى من الجودة والإتقان بما يعكس عظمة الدولة المصرية.

تأتي الزيارة  في اطار التعرف على قواتنا المسلحة ومدى التطور التى آلت ايه والتى من خلاله تحافظ على تقدمها ومكانتها كدرع آمن للوطن، وتأكيدًا على دور الجامعة  في تطبيق  استراتيجية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية

كما اعربت ا.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة عن سعادتها البالغة بتلك الزيارة  واكدت  حرص إدارة الجامعة الحكيمه على تنظيم هذه الزيارات الميدانية لدورها في تعزيز وتطوير الوعي الوطني وتقوية أواصر الارتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة، بالإضافة إلى القاء الضوء علي جهود القيادة السياسية الرشيدة والدولة المصرية في تنفيذ مشروعات تنموية وقومية عملاقة.

حيث شملت الزيارة ندوة حول دور القوات البحرية من خلال عرض فيلم وثائقي تضمن العرض مراحل تطور القوات البحرية في العصر الحديث، والذي شمل افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية، وزيارة بعض من القطع المنضمة حديثًا للقاعدة البحريه بالاسكندريه وكذلك زيارة  هنجر إصلاح السفن واللنشات.

كما قام مسئول المراسم بالقوات البحرية اصطحاب وفد الجامعة في جولة تعريفية وحوارية عن القوات البحرية والحدود البحرية لمصر، حيث شاهد وفد الجامعة قوة وعظمة القوات البحرية المصرية.

وفي نهايه الزيارة تم اهداء درع الجامعه تقديرًا على الدور الوطني الذي تقوم به القوات البحرية بقيادتها  كما تم تقديم درع القوات البحرية  لجامعه عين شمس والتقاط بعض الصور التذكاريه