السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تحدد موعد تسليم الكتب للصف الخامس الابتدائي

كشكول

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن كتب الصف الخامس الابتدائي سوف تكون في أيدي التلاميذ في المدارس مع بداية الدراسة.

نواتج التعلم 

 وقال حجازي إن آخر التقرير التي تم رفعها له من قطاع الكتب بالوزارة، تشير إلي الانتهاء من طباعة كافة المواد الدراسية طبقا للخطة المقررة، مؤكدهأن تخفيف المناهج في الصف الرابع والخامس الابتدائي لن يؤثر مطلقا علي نواتج التعلم المستهدفة.

تطوير المناهج 

أضاف الوزير في تريحات " لكشكول " أن الوزارة تركز خلال الفترة القادمة على استكمال التطوير فى مناهج الصف السادس الابتدائى لتكون مناهج المرحلة الابتدائية كلها مطورة اضافة إلى وضع اطار عام لمناهج المرحلة الإعدادية. 

أصدرت وزارة التربية والتعليم  كتابا دوريا  لتقسيط رسوم الخدمات والأنشطة التى تحصل من طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم (العام- الفنى).

وزير التعليم

قررت وزارة التعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي تقسيط المروفات علي 3 أقساط على أن يسدد القسط الأول في الأول من أكتوبر ۲۰۲۲و قسط ثانى أول ينايـر ۲۰۲۳ و الثالث في الاول مارس ۲۰۲۳ ،، مشيرة أن هذا القرار يأتي  فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد ۲۰۲۳/۲۰۲۲ ، وتماشيًا مع سياسة الدولـة فـي التخفيف عن كاهل أولياء أمور الطلاب، واستكمالًا للجهود التـي تنفذها الوزارة في سبيل تقديم خدمة تعليمية متميزة.

مواعيد سداد الاقساط

أوضحت الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى بالوزارة  أن مصروفات المدارس التجريبية ( الرسمية والرسمية المتميزة للغات تقسط بنسب  ٥٠٪ في الاول من أكتوبر ۲۰۲۲ للقسط الاول، و٣٠٪  في أول ينايـر ۲۰۲۳ للقسط الثاني، و٢٠٪ أول مارس ۲۰۲۳ للقسط الثالث.

بداية الدراسة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت الاول من اكتوبر القادم موعدا لبداية العام الدراسي فى 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 25.3 مليون طالب وطالبة. 

 

Advertisements
Advertisements