السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "حجازي": التابلت في المرحلة الثانوية موجود ولا رجعة فيه

كشكول

أوصى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب بمواصلة العمل والاجتهاد، والاهتمام بتحديث معارفهم وتنمية قدراتهم، وتنويع مصادر معلوماتهم حرصًا على استمرار تفوقهم ودراسة ما يحبون لكي يحققوا التميز به.

وأكد الوزير على عودة الطلاب للمدرسة وجعلها جاذبة وممتعة للتعلم، وأنه سيتم دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية، ووجود يوم رياضي بالتناوب مع الأنشطة الفنية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، مشيرًا إلى أن التابلت في المرحلة الثانوية موجود ولا رجعة فيه، وأن هناك اختبارات قصيرة على التابلت خلال العام الدراسي، وأن تصحيح الامتحانات سيكون إلكترونى ولا تدخل للعنصر البشري.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم، في حفل تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2021/2022، الذي نظمه "حزب مستقبل وطن" بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن هذا التكريم لأبنائنا المتفوقين والمتفوقات من أوائل الثانوية العامة، تأكيد من جانبنا على ضرورة وأهمية تحفيزهم، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية نجاحاتهم، وقدراتهم التي سوف تنعكس مستقبلًا إِيجَابِيًّا على نمو وازدهار المجتمع الذي يعيشون فيه.  

وقال الوزير: إنَّنا إذ نحتفل اليوم بتفوق أبنائنا الطلاب الأوائل نؤكد على أنَّ ثقافة التفوق والتميز هي ما يحتاجه مجتمع اليوم، وإنني لعلى يقين من أنَّ لدى طلابنا المزيد من الطاقات الإبداعية القادرة مستقبلًا على دعم مسيرة التطوير الطموحة التي تنفذها الدولة المصرية تحت قيادة السيد رئيس الجهورية، والذي يولي عظيم الاهتمام لاكتشاف، ودعم، وتحفيز الموهوبين، والمبتكرين، والعباقرة في جميع المجالات.

 

 

Advertisements
Advertisements