الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

“عبد الغفار” يشيد بدور المستشفيات الجامعية في خدمة 5 ملايين مواطن بأسيوط

كشكول

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بدور المستشفيات الجامعية الحيوي في خدمة نحو 5 ملايين مواطن من أهالي محافظة أسيوط، وهو ما يمثل أحد نقاط التميز في الملف الصحي بالمحافظة وذلك بالجهد المبذول، والمضاف من 11 مستشفى تابعة لجامعة أسيوط بما تضمه من إمكانيات طبية هائلة وكذلك مستشفى جامعة الأزهر.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات مديرية الصحة والإعلاميين في ختام زيارة وزير الصحة للمحافظة بحضور الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة وقيادات العمل بالمحافظة وبمشاركة عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط.

كما أشاد الوزير بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين جامعة أسيوط ومديرية الصحة لخدمة المرضى وتقديم أفضل خدمة علاجية لهم.

من جانبه، أكد عصام سعد محافظ أسيوط أن جامعة أسيوط تتحمل مسؤولية كبيرة في حجم الخدمات الطبية المقدمة في مختلف التخصصات والتي تمتد لخدمة ملايين المواطنين، ذاكرًا كذلك جهد الجامعة في دعم جهود مديرية الصحة بأسيوط لمواجهة فيروس كورونا والتصدي للجائحة.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي عن شكره لحرص وزير الصحة على زيارة أسيوط لتقييم الوضع الصحي بها وما تقدمه من خدمات وذلك في ظل الاهتمام الرئاسي المشهود بملف الصحة وتطوير الرعاية الصحية المقدمة بها وما تم إطلاقه من مبادرات رئاسية ضخمة وهائلة للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والمستعصية وهو ما حرصت جامعة أسيوط على المشاركة في كافة فعالياتها.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن لقاء وزير الصحة تضمن طرح عدد من الموضوعات الهامة للقطاع الصحي بالجامعة والتي تأتي في مقدمتها نقص كوادر التمريض حيث صرح وزير الصحة أن تلك المشكلة في سبيلها للحل، وذلك من خلال القرار المقرر تطبيقه بتعيين 25% من خريجي كليات التمريض بكل جامعة داخل المستشفيات التابعة لتلك الجامعة وذلك لسد العجز الموجود بها في إعداد التمريض.

أما فيما يخص نقص عدد الأطباء بمستشفيات الصحة فتم الاتفاق على تفعيل الاتفاق المبرم والذى بموجبه يتم التعاقد مع أبناء الجامعة من المدرسين بكلية الطب.

Advertisements
Advertisements