الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. «التعليم العالي» تكشف حقيقة تحسين تقديرات الطلاب بالكليات مقابل رسوم إضافية

كشكول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا غير صحيحة حول نية وزارة التعليم العالي السماح لطلاب الجامعات بتحسين التقديرات مقابل رسوم إضافية على أن يتولى المجلس الاعلى للجامعات تنظيم المسألة.

وكشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه لا صحة لتقديم الوزارة مقترحًا إلى الأعلى للجامعات بتحسين تقديرات الطلاب مقابل دفع رسوم إضافية.

وأضاف “عبدالغفار” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "شائعات وحقائق" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن ما يُتبع داخل الجامعات المصرية يتفق مع صحيح قانون الجامعات، والأمور وفقًا للوائح الكليات المختلفة، معتبرًا أن الحديث عن تحسين تقدير الطالب مقابل رسوم إضافية دربًا من الخيال لا أساس له من الصحة.

وقرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

ويمكن للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني، تدوين رغباتهم والتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب.

ونهيب بأبنائنا الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد، وأن أعمال مرحلة التحويلات ستنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 19 سبتمبر.

ويُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

Advertisements
Advertisements