الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة تعريفية حول منح "فولبرايت الأمريكية" بجامعة المنصورة الجديدة

كشكول

ندوة تعريفية حول منح "فولبرايت الأمريكية" بجامعة المنصورة الجديدة

استقبلت جامعة المنصورة الجديدة برئاسة الأستاذ الدكتور معوض محمد الخولي، ممثلي هيئة فولبرايت الأمريكية د. ماجي نصيف المدير التنفيذي،  أ.منال فارس، أ. أمير فريد، وكذلك ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ. عبد العليم رفعت ؛ لتقديم ندوة  للتعريف بالمنح المقدمة من هيئة فولبرايت للبحث والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وكيفية التقدم للالتحاق بها، وتستمر الندوة لمدة يومين.

وأوضح  رئيس الجامعة أن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت تعد فرصة قيمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والباحثين في كليات الجامعة المختلفة، للمشاركة في برامج أكاديمية لتعزيز قدراتهم الإدارية والتنظيمية، مشيرًا إلى أن المنح ممولة بالكامل بهدف دراسة الماجستير والدكتوراه وجمع المادة العلمية وإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه، بالإضافة إلى المنح المخصصة للفنون المختلفة والدراسات الإسلامية واللغات وإدارة الأعمال وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.

وشهدت الندوة التعريف بالمنح الخاصة بتبادل الأساتذة المصريين والأجانب للتدريس وتبادل الخبرات، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجامعة. 
يذكر أن هيئة فولبرايت هي لجنة للتبادل التعليمي والثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، تم إنشاؤها بمقتضى بروتوكول تعاون دولي بين الدولتين، والذي تم توقيعه لتسهيل وإدارة برنامج للتبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements