الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يستعرض خطة الشعب والبرامج الجديدة لاستقبال العام الدراسي

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف يستعرض خطة الشعب والبرامج الجديدة

استعرض الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، خطة الشعب والبرامج الجديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للشعب والبرامج، بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس جامعة بني سويف لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للشعب والبرامج، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد رئيس جامعة بني سويف، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الشعب والبرامج بالجامعة سواء من الناحية التعليمية حيث وصل عدد البرامج والشعب إلى 45 شعبة وبرنامج جديد بعد أن كان عددهم 13 فقط في عام 2017، ومن الناحية الإدارية حيث أصبحت من أولى الوحدات بالجامعة التي تطبق التحول الرقمي واستطاعت ميكنة كافة التعاملات بها لتطبيق الحوكمة والشفافية في كافة الإجراءات، لافتاُ أن الجامعة قامت بتخصيص مبنى مركزي للشعب والبرامج لها إدارة منفصلة في جميع المعاملات المالية والإدارية.

وأضاف الدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للشعب والبرامج الجديدة، أنه جاري تجهيز المبنى الجديد بالأدوات والوسائل الإلكترونية وقاعات التدريب الذكية لرفع مستوى الخدمات الخاصة بالشعب والبرامج الجديدة، وسيتم تقديم خدمات تدريبية وتأهيلية لسوق العمل لأوائل الطلاب على الفرق المختلفة في المبنى المركزي الجديد، كما سيتم تقديم هيكلة كاملة للوحدات التابعة وفريق عمل شعب اللغات والبرامج الجديدة إدارة منفصلة تتبع رئيس الجامعة.

اطلاق المعسكر المنهجي لطلاب البكالوريوس بالخدمة الاجتماعية

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، انطلاق الفوج الأول للمعسكر المنهجي لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، لمدة ثلاثة أيام بمقر الكلية، وذلك في ضوء البرنامج التدريبي الوارد في لائحة الكلية والخطة التدريبية للجامعة، بحضور الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد الكلية، والدكتور هنداوي عبد اللاهي وكيل الكلية لقطاع التعليم، والدكتورة حنان عشري مدير المعسكر، والدكتورة الهام نعيم مدير وحدة التدريب.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف من المعسكر تدريب الطلاب على مهارات القيادة وتحمل المسؤولية والمشاركة المجتمعية، فضلا عن اكتسابهم المهارات الحياتية والقدرة على اتخاذ القرار وإدارة الوقت وذلك من خلال أنشطة المعسكر.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن المعسكر سوف يشهد العديد من الفعاليات والندوات للقضايا المعاصرة من منظور الخدمة الاجتماعية وعلى رأسها التحول الرقمي ومخاطر الانترنت، والتوعية بالقضية السكانية، ومشكلة الأمية والتسرب من التعليم والحفاظ على نظافة البيئة والموارد المائية سلوكيًا، وظاهرة التنمر والتدخين والتعاطي وسبل الحماية.

وأشار الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، إلى أن فعاليات المعسكر تركز على الاهتمام بالمبادرات المجتمعية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع السويفي، وتشمل الفعاليات إقامة ندوات عن الانتماء الوطني للشباب الجامعي والتغيرات المناخية، فضلا عن إقامة المعارض الفنية للطلاب وحفلات السمر بشكل يومي.

تجدر الإشارة، إلى أن الفوج الثاني للمعسكر سوف ينطلق من الفترة ما بين 20-22 سبتمبر الجاري بمقر كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف.

Advertisements
Advertisements
Advertisements