الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يطلق المعسكر المنهجي لطلاب البكالوريوس بالخدمة الاجتماعية

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، انطلاق الفوج الأول للمعسكر المنهجي لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، لمدة ثلاثة أيام بمقر الكلية، وذلك في ضوء البرنامج التدريبي الوارد في لائحة الكلية والخطة التدريبية للجامعة، بحضور الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد الكلية، والدكتور هنداوي عبد اللاهي وكيل الكلية لقطاع التعليم، والدكتورة حنان عشري مدير المعسكر، والدكتورة الهام نعيم مدير وحدة التدريب.

المعسكر لتدريب الطلاب على مهارات القيادة وتحمل المسؤولية والمشاركة المجتمعية

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف من المعسكر تدريب الطلاب على مهارات القيادة وتحمل المسؤولية والمشاركة المجتمعية، فضلا عن اكتسابهم المهارات الحياتية والقدرة على اتخاذ القرار وإدارة الوقت وذلك من خلال أنشطة المعسكر.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن المعسكر سوف يشهد العديد من الفعاليات والندوات للقضايا المعاصرة من منظور الخدمة الاجتماعية وعلى رأسها التحول الرقمي ومخاطر الانترنت، والتوعية بالقضية السكانية، ومشكلة الأمية والتسرب من التعليم والحفاظ على نظافة البيئة والموارد المائية سلوكيًا، وظاهرة التنمر والتدخين والتعاطي وسبل الحماية.

وأشار الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف، إلى أن فعاليات المعسكر تركز على الاهتمام بالمبادرات المجتمعية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع السويفي، وتشمل الفعاليات إقامة ندوات عن الانتماء الوطني للشباب الجامعي والتغيرات المناخية، فضلا عن إقامة المعارض الفنية للطلاب وحفلات السمر بشكل يومي.

تجدر الإشارة، إلى أن الفوج الثاني للمعسكر سوف ينطلق من الفترة ما بين 20-22 سبتمبر الجاري بمقر كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف.

حصول على 6 مشروعات بحثية تنافسية في مجال بحوث المياه

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز 6 فرق بحثية بعدد 6 مشروعات تنافسية ممولة من مركز تميز المياه بالإسكندرية، حيث تصدرت الجامعة قائمة الجامعات الفائزة وكانت أول جامعة تتعاقد لتنفيذ المشروعات من الجامعات المصرية الشريكة في المشروع والتي ضمت جامعة بني سويف وجامعة أسوان، وجامعة الإسكندرية، وجامعة الزقازيق، وجامعة عين شمس.

وأكد الدكتور أحمد فرغلي ممثل الجامعة بالمشروع، أنه تم تحكيم المشروعات دوليًا على أسس تنافسية وبمعايير تضمن الشفافية وجاءت نتائج التحكيم بفوز 6 فرق بحثية يمثلها الباحث الرئيس، الدكتور حماده محمود، والدكتورة رحاب محمود، والدكتور محمود عبد الواحد، والدكتور حسن محمد حسن، والدكتورة أسماء محمد، والدكتور محمد كردي.

وأشارت الدكتورة سماء الدق مدير مكتب تصنيف الجامعة ومسؤولة الاستدامة بالمشروع، إلى أن دور جامعة بني سويف يأتي رائدا في البحث العلمي في جميع المجالات وبصفة خاصة في المياه وتشجع إدارة الجامعة بقيادة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة جميع الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس على إجراء البحوث التطبيقية لحل المشاكل القومية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements