الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة المنوفية يستبدلون حفل التخرج بحفر بئر مياه في تنزانيا

كشكول

في لفتة طيبة من طلاب كلية التمريض بجامعة المنوفية، قرروا استبدال حفل تخرجهم بصدقة جارية تحسب لهم جميعًا، ووجهوا تكاليف الحفل إلى حفر بئر مياه بدولة تنزانيا.

وأكد محمد أبو النصر، أحد طلاب الدفعة (28) بكلية التمريض جامعة المنوفية، أنهم كانوا لديهم نية مسبقة بفعل شيء مختلف عن كل أشكال حفلات التخرج، وذلك منذ أن كانوا في الفرقة الثانية، ووصل بيهم المطاف بعد البحث عن معاناة إخوانهم في دولة تنزانيا من قلة المياه، وحاجتهم الدائمة لحفر آبار لمياه الشرب، وقرروا جمع تكلفته وتنفيذه.

وأضاف محمد، أنه عند وصولهم لمرحلة التخرج عرضوا الفكرة على زملاؤهم، والذين تمكنوا بمعاونة أحد زملاؤهم ويدعى محمود منصور، من جمع ثمن البئر وتكلفته 25 ألف جنيه، ونفذوه بمحافظة تانجا في دولة تنزانيا، موضحًا أن هذه الأماكن تكون معدومة من المياه وقائمة على الشرب من مياه الآبار.

وأوضح الطالب محمد أبو النصر، أن المشروع الخيري لتخرج الدفعة (28) كلية التمريض جامعة المنوفية، تم عرضه على جميع زملائه من الدفعة، وقابل الجميع الفكرة بالترحاب، وخاصة أنه مشروع تخرج خيري يكون صدقة جارية لهم، أفضل من حفل التخرج، ويكون بداية طيبه لمستقبل مشرق.

 

Advertisements