الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم:"التابلت" باق واجراء اختبارات تدريبية قصيرة لطلاب الثانوية من خلاله

كشكول


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التعليم  مستمرة في الاعتماد علي أجهزة " التابلت" كأحد المصادر التعلم والتقييم بالمرحلة الثانوية.
منصات المعرفة

كشف وزير التعليم، أنه سيتم  وضع منصات المعرفة وروابط التعلم  عليه لكي يستفيد الطلاب منه في الدارسة، ولمعرفة نواتج التعلم المطلوبة منهم في كل مادة.
الامتحانات

اضاف أنه سيتم استخدام التابلت أيضا  في اجراء اختبارات قصيرة تدريبية في الثانوية العامة مشيرا الى ان الاجيال القادمه لن تستغنى عن الاجهزة الالكترونية كالتابلت والموبايل ضاربا مثالا بحفيده البالغ من العمر سنتين الذى يستطيع تشغيل جهاز الموبايل بكل سهولة عكس الاجيال القديمه.  

التكنولوجيا

وأكد حجازى ان سياسة الوزارة قائمه على دمج التكنولوجيا في البرانامج الدارسي وأن يكون التابلت واحد في ظل منظومة التحول الرقمي من الاليات المهمه جدا عليه مجموعة من المواد التعليمية  الرقمية التي تتيح  التحرر من الزمان والمكان والاسراع في عملية التعلم.. ليختار الطالب الاسلوب  الذي يتعلمه به من خلاله سواء كان تابلت أو ورقي.  

العام الجديد

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف ينطلق في الاول من شهر اكتوبر القادم في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements