الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تعلن شروط التسكين بالمدن الجامعية.. ولا زيادة في رسوم السكن

الدكتور أيمن محمود
الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان

صرح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، أنه جاري استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢م، مؤكدًا أنه في إطار تخفيف الأعباء عن الطلاب وأولياء الأمور لهذا العام الجامعي قرر مجلس جامعة أسوان أنه لا زيادة في الرسوم المقررة لتسكين الطلاب بمدن الجامعة، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان. 

وفي هذا الإطار يتم العمل على قدم وساق بالمدن الجامعية التي تتكون من عدد 5 وحدات، وهم "وحدة صحاري، وحدة السيل، وحدة السماد للطالبات ووحدة أبو الريش، وحدة دار الضيافة للطلاب"، وتمثل الطاقة الاستيعابية لها حوالي ٣٠٠٠ ألاف طالب وطالبة، بالإضافة إلى وحدة ناصر للطالبات ولكنها في مرحلة إحلال وتجديد. 

وأضاف نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، أنه ليس هناك زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة والتي تسدد مرة واحدة مع بداية التسكين وقيمتها ٢٥٠ جنيه رسوم تسكين و١٠٠جنيه خدمات إلكترونية لحساب مركز المعلومات بالجامعة، كما يتم دفع المقابل الشهري وهو ١٥٠ جنيه مقابل الإقامة و٢٠٠ جنيه مقابل التغذية بإجمالي ٣٥٠ جنيه شهريُا للطالب أو للطالبة. 

جامعة أسوان: استثناء ذوي الهمم وأمراض القلب من الشروط

وأوضح نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، شروط ومعايير التسكين يتم المفاضلة بين الطلاب المستجدين "الثانوية العامة" من حيث تاريخ الميلاد، أما الطلاب القدامى من حيث الأعلى تقديرًا، كما يتم استثناء ذوي الهمم وأمراض القلب من هذه الشروط. 

ويتم توفير خدمة "واي فاي" بالمباني وصالات طعام وصالات استذكار وأنشطة طلابية على مدار العام الدراسي، بالإضافة للخدمة الطبية على مدار الـ٢٤ ساعة، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

Advertisements
Advertisements