الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عميد طب أسنان القاهرة يعلن استعدادت الكلية لاستقبال الطلاب الجدد

كشكول

أعلن الدكتور هشام عبدالحكم عميد كلية طب الأسنان جامعة القاهرة، عن انتهاء كلية طب أسنان القاهرة من وضع استعداد الطلاب الجدد عقب إعلان نتيجة تنسيق العام الدراسي الجديد 2022-2023، والتنسيق مع مسؤول مكتب التحويلات بكلية طب أسنان القاهرة للتواجد بمقر التحويلات المركزي بجامعة القاهرة لمساعدة الطلاب الراغبين في التحويل لكلية طب أسنان القاهرة.

وأضاف عميد طب أسنان القاهرة، أنه تم الانتهاء من صيانة دورية شاملة للمعامل والقاعات الدراسية وجميع عيادات الكلية بمبنى الكلية الرئيسي بقصر العيني وفرع الكلية في الشيخ زايد لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد.

وأوضح عميد طب أسنان القاهرة، أنه واتساقًا مع خطة الدولة لجذب الطلاب الوافدين ضمن مبادرة إدرس في مصر تم استحداث وحدة رعاية الطلاب الوافدين لمساعدتهم في كافة المجالات الدراسية، ومساعدة الطلاب الوافدين دراسي في وضع خطط دراسية لهم وتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس من الأقسام المختلفة بالكلية كمرشدين أكادميين للطلاب.

وأشار عميد طب أسنان القاهرة، إلى توجيه العلاقات العامة واتحاد الكلية ومسؤولي شئون الطلاب بالكلية باستقبال الطلاب الجدد أثناء تقديمهم الأوراق ومساعدتهم أثناء الكشف الطبي عليهم، لافتًا إلى التحضير والإعداد لحفل استقبال للطلاب الجديد وتعريفهم بلائحة كلية طب أسنان القاهرة وعمل جولة استرشادية بمساعدة اتحاد الطلاب وتعريفيهم بالمدرجات والمعامل بكلية طب أسنان القاهرة.

بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بكليات جامعة القاهرة

وقد بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة التابعة لـ«جامعة القاهرة»، اليوم، في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، مع تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.

واستقبل اتحاد طلاب جامعة القاهرة والطلاب القدامى، الطلاب الجدد للترحيب بهم ومعاونتهم على الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي، وتوزيع نسخ من كتيبات تعريفية تتضمن نبذة عن تاريخ الجامعة وكلياتها، والأدلة التي أصدرتها الجامعة للتوعية بالفيروسات وطرق الوقاية منه.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد يستهدف الوقوف على حالتهم الطبية ومعرفة الحالات المرضية المختلفة، لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب طوال سنوات دراسته بالجامعة، مشيرًا إلى أن الحالات المصابة سيتم علاجها بالمجان، وذلك في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، بضرورة توفير كافة سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تقابلهم، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

من جانبه، أوضح الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي على الطلاب الجدد يستمر يوميًا، وذلك بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا (للطالبات)، ومن الساعة 11:30 ظهرًا وحتى الساعة 1:30 ظهرًا (للطلبة).

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد لإجراء الكشف الطبي عليهم، وتم تطوير آليات وإجراءات الكشف الطبي بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، وعدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل وخارج المستشفى.