السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مدارس الكنيسة الإنجيلية تحتفل بتخرج دفعة ٢٠٢٢ وتكريم الأوائل

كشكول

شهدت  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط احتفالية تخرج دفعة ٢٠٢٢ من طلاب إحدى المدارس التابعة لسنودس النيل الإنجيلي، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والغنائية المقدمة من الطلاب، كما شارك بالحضور كلًا من محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات السنودس بمصر، القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، الدكتور القس اسطفانوس زكي، رئيس مجلس إدارة المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، القس باسم بشرى، الممثل القانوني والأمين العام لمجلس إدارة المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، والقس داود إبراهيم، الأمين المساعد لمجلس المؤسسات التعليمية عن منطقة وجه بحري، وهالة توما، مديرة المدرس، وعدد من أعضاء مجلس النواب وابرزهم النائب اللواء د. عبد النعيم حامد، النائب إيهاب العمدة، النائبة الدكتورة دينا عبد الكريم، النائب محمد راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي، النائب أبانوب عزت، والفنان لطفي لبيبب، بجانب عدد من القيادات والشخصيات العامة والإعلاميين، وأولياء الأمور، وأعضاء مجلس الآباء والأمناء.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، ثم كلمات الترحيب بالحضور تحدث خلالها القس باسم بشرى، الممثل القانوني والأمين العام لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، عن دور المؤسسات التعليمية في إعداد جيل ناجح، صاحب رؤية للمستقبل مشيرا للخريجين بالتمسك بالفرص لتحقيق الحلم.

ووجهت د. منال عوض، محافظ دمياط، - خلال كلمتها - الشكر لجميع الطلاب على مجهوداتهم وعروضهم المتميزة، كما وجهت الشكر لإدارة المدرسة والقائمين والمشرفين على تلك الأعمال الفنية المتميزة، مشيدة بمجهودات أعضاء مجلس إدارة المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، وإدارة كلية رمسيس الجديدة لإهتمامهم بتربية النشء وغرس القيم وتأهيلهم دراسيًا.

 

وطالب القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، بالسعي نحو الإمتلاء بالمحبة، والتأكيد على حياة التسامح وقبول الآخر. ورفض خطاب الكراهية والعنف والتعصب، كذلك الدعوة إلى حياة الأمل والطموح، والتمسك بالاخلاق التي تضبط الميزان وترتقي بحياة الفرد.

كما اشار الدكتور القس اسطفانوس زكي، رئيس مجلس إدارة المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، الى دور المؤسسات التعليمية وإهتمام الكنيسة منذ نشأتها بغرس القيم المجتمعية للفرد، وأن مدارس سنودس النيل لديها ٢٦ مدرسة على مستوي الجمهورية، بها أكثر من ٤٠ ألف طالب وطالبة، موجهًا رسالته للخريجين بأسرار النجاح الخمس: الثقة بالله، الثقة بالنفس، وجود هدف، الاجتهاد، اهمية الوقت.

 

وأكد الفنان لطفي لبيب -خلال كلمته - على اهمية دور الأعلام في توعية المواطن المصري، مشيرا الى أن جيل المستقبل له دور فعال في التأثير علي تطور الفن في مختلف مجالاته.

كما وجهت هالة توما، مديرة المدرسة، كلمات شكر وترحيب بالحضور، موضحة دور المدرسة في تعميق القيم والمبادئ لخلق جيل نور للعالم، ومؤثرًا في المجتمع.

ووجهت النائبة الدكتور دينا عبد الكريم، ولي أمر احد خريجي المدرسة، كلمات تهنئة لجميع الخريجين، مؤكدة على أهمية الاختيار في حياة الفرد.

ثم استكمل الحفل فقراته الغنائية والموسيقية وأفلام تسجيلية عن أبرز الأنشطة التي تمت بالمدرسة خلال العام الدراسي، وفي الختام تم تكريم الخريجين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements